ارشيف من :أخبار لبنانية

عملية الرضوان: اجتماع استثنائي للقاء التشاوري في كفرمتى عرض التحضيرات لاستقبال المحررين

عملية الرضوان: اجتماع استثنائي للقاء التشاوري في كفرمتى عرض التحضيرات لاستقبال المحررين
عقد اللقاء التشاوري إجتماعا إستثنائيا، برئاسة الشيخ نصرالدين الغريب في كفرمتى - عاليه، خصص للدرس والتنسيق في استقبال الأسرى المحررين وجثامين الشهداء وتم فيه دعوة جميع أبناء الطائفة الدرزية للمشاركة في هذا العرس الوطني.
وبعد اللقاء ألقى الشيخ الغريب كلمة قال فيها: "سمير أيها البطل العائد الذي أشغل العالم بعودته ورفع رأس لبنان ببطولته. أردت أن تكون مقاوما بحق فكان لك ما أردت. ذهبت يافعا برفقة أبطال مناضلين مخترقا جدار الإحتلال وعدت بعد سجن ثلاثين عاما بطلا مقاوما. بوركت بوطنيتك أيها المناضل الشريف أنت ورفاقك الأبطال وبوركت الأرض التي أنبتتك والأم التي أنجبتك".
أضاف:" فعبيه التي احتضنت التنوخيين حماة الثغور والوطنيين على مر العصور ليس غريبا عليها أن تحتضن إبنا بارا مجاهدا لقن العدو درسا لا ينتسى. وليس غريبا على طائفة الموحدين الدروز أن تنجب من أرحامها مقاومين مجاهدين للذود عن الأوطان وعن الأمة العربية جمعاء".
وتابع :"ولكن الفضل في عودتك أيها المقاوم لتلك المقاومة الوطنية العربية الشريفة بقيادة سماحة السيد حسن نصرالله صاحب الوعد الصادق والوعود الصادقة الذي ما وعد بشيء إلا وصدق بوعده وما عاهد يوما إلا وبر بعهده. فلنحتفل جميعا بهذه المناسبة الوطنية والعرس الجماهيري وليكن ذلك فخرا وعزا لكل لبنان بجميع أطيافه ومذاهبه وحافزا لدعم المقاومة بكل ما أوتينا من قوة حتى تبقى درعا منيعا بوجه العدو الإسرائيلي المتغطرس وسندا للجيش اللبناني الوطني وصونا للسيادة والإستقلال".
وتوجه الغريب بإسم مشيخة عقل الطائفة الدرزية واللقاء التشاوري, إلى بني معروف شيوخا وشبابا ومسؤولين للمشاركة بالإستقبال الجماهيري للأسرى المجاهدين وعلى رأسهم سمير القنطار ولجثامين الشهداء الذين قضوا في الدفاع عن لبنان وفلسطين وقال :"اني أدعوكم جميعا لنكون من أوائل المحتفين بهذه المناسبة في الناقورة كانت أو في المطار الدولي وأيضا في عبيه مسقط رأس سمير البطل وفي مقام السيد عبد الله التنوخي بالذات، ليكون الإحتفال جامعا لكل أبنائنا وإخواننا على السواء ونكون بذلك أوفياء للمناضل العائد ورفاقه وللمقاومة ، فكأني بالبطل العائد يقول مخاطبا السيد عبد الله ها قد عدنا يا سيدنا الأمير إلى حمى مجدك مطمئنين".
وكان الشيخ الغريب قد التقى في دارته وفدا من حزب الله برئاسة عضو المكتب السياسي في الحزب الحاج بلال داغر، يرافقه وفد من المؤتمر الدائم للمقاومة الذي وجه اليه دعوة لحضور المؤتمر الذي سيعقد برعاية الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.
2008-07-14