ارشيف من :أخبار لبنانية

"الانتقاد.نت" في بيوت شهداء العودة: محمد خالد كريم ومحمد حسن ابو ناصر

"الانتقاد.نت" في بيوت شهداء العودة: محمد خالد كريم ومحمد حسن ابو ناصر
كتب فادي منصور
جوهرة ثانية في عقد أبطال العمليات البطولية لأبناء مخيمات الشمال هو الشهيد محمد خالد كريم من مواليد العام 1968 ـ نهر البارد، والذي استشهد في مستوطنة زرعيت بتاريخ 30 /10/1993 في مواجهة بطولية مع قوات العدو.
"الانتقاد.نت" زارت عائلة الشهيد التي تستذكراليوم شهيدها وكل الشهداء الابطال.
"الانتقاد.نت" في بيوت شهداء العودة: محمد خالد كريم ومحمد حسن ابو ناصريقول عم الشهيد: "لقد توجه محمد مع ابن خالته ابو ناصر، وكانا دائما جنبا الى جنب، تعلما في مدرسة واحدة، وترعرعا معاً في حي واحد داخل مخيم نهر البارد، واستشهدا مع بعضهما البعض رحمهما الله تعالى".
]ضيف: "عندما توجها الى العملية البطولية التي نفذاها ضد قوات العدو الصهيوني في مستوطنة زرعيت قالا لنا انهما متوجهين للعمل في بيروت، وعندما جاء خبر العملية على التلفزيون كان قلب الأم دليلها، فقالت ان ابني استشهد في تلك العملية, ووقتها لم يعلن عن اسم منفذ العملية الا في اليوم التالي عندما نشر الخبر في الجريدة".
وبتابع العم "أن ما حققته المقاومة انجاز كبير، فلقد أعاد سماحة السيد حسن نصر الله صاحب الوعد الصادق العز لهذه الامة، كنا في السابق يستشهد الرجال منا ولا أحد يهتم لهم، ويرمون في الطرقات، ولا أحد يسأل عن جثثهم، وكنا ننزعج عندما يطالب العدو بحذاء جندي فقد في أرض المعركة, ونقول ألا يوجد في هذه الامة من يطالب بكرامة هؤلاء الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن هذه الأمة؟".
ويضيف "لقد استشهد من اهالي المخيم عندنا في البارد والبداوي 10 شهداء بمن فيهم الشهيد عمر نوح، الذي استشهد داخل الارض المحتلة سنة 1970 ضد العدو وكان يلقب "زيغول"، وهو من خيرة رجال نهر البارد. بالاضافة الى الشهيد احمد موسى الذي استشهد أيضاً داخل الأرض المحتلة ونتمنى أن تصل جثامينهم".
وختم العم: "ان الإنجاز الكبير الذي حققته المقاومة وقائدها تستحق منا كشعب فلسطيني كل الاحترام والتقدير لرجل هذا العصر سماحة السيد حسن نصر الله، ونشكر "الانتقاد.نت" التي زارتنا واهتمت لقضيتنا في وقت تخلى عنا الجميع ولم يهتم بنا أحد حتى من مسؤولينا وقياداتنا".
"الانتقاد.نت" في بيوت شهداء العودة: محمد خالد كريم ومحمد حسن ابو ناصرمن جهتها توجهت عائلة الشهيد محمد حسن ابو ناصر بتحية ملؤها الافتخار والاعتزاز والتبريك لقيادة حزب الله، داعية الله ان يحفظ قائد المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله
اما شقيقه وليد فيقول إن أمنية محمد كانت الشهادة وهو لطالما طلب منه والده أن يهيئ نفسه للزواج ويبدأ بإعمار بيته في المخيم, وهو كان يردد بجواب واحد أمامنا :إن عرسي قريب وقريب جداً، وها هو قد زف إلى عليّين مع الحور العين.
عائلة الشهيد التي تسكن في مخيم البداوي أرسلت عبر "الانتقاد.نت" إلى رجال المقاومة الإسلامية أسمى آيات التبريك والتحية .
والشهيد محمد ناصر من مواليد العام 1968، نهر البارد استشهد بتاريخ 1/7/1991 في مواجهة مع قوات العدو في بلدة بليدا الجنوبية .
جثامين الشهداء احمد قاسم العاصي، وليد حسين حمدي، محمد خالد كريم، محمد حسن ابو ناصر، احمد فايز احمد، فوزي شحادة البدوي، فوزي احمد ربيع والشهيد يحيى سكاف.. ينتظرها الاهل والاحبة لتكون بين العائدين وستنير مخيمات الشمال مظللة بالرايات والأعلام الفلسطينية، لتقام لهم أعراس العودة  ولتزرع في أرض المخيمات رايات عز الى حين العودة، مكللين بغار البطولة والشهادة ...
2008-07-15