ارشيف من :مقاومة

"السفير" : موقوف جديد في قضية اغتيال غالب عوالي ... ونادر مسؤول عن تصفية مقاومين

"السفير" : موقوف جديد في قضية اغتيال غالب عوالي ... ونادر مسؤول عن تصفية مقاومين

المحرر المحلي + صحيفة "السفير"

تمكن فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي من توقيف ثلاثة أشخاص من المشتبه بهم بتورطهم بالشبكات الإسرائيلية، اثنان منهم، هما معلمة المدرسة (خ. ن.) وصهرها (خ. ن.) في بلدة شبعا، على خلفية أن يكونا ضمن شبكة واحدة مع زياد س. الذي ألقي القبض عليه أمس الأول وما زال قيد التحقيق علما أنه يعاني من أوضاع صحية صعبة، حسب مصادر أمنية متابعة.

وألقى فرع المعلومات القبض على مصطفى س. وهو شقيق الزوجة الأولى للموقوف ناصر نادر الذي يقول فرع المعلومات إنه من أهم الموقوفين لديه وإنه «صيد ثمين جدا». وتبين أن مصطفى مشارك في التحضير لجريمة اغتيال القيادي المقاوم غالب عوالي، من دون أن يكون عنصرا في الشبكة نفسها، مع نادر، والسبب أنه بينما كان نادر يقوم بالاستطلاع أمام منزل عوالي في الضاحية الجنوبية في أحد الأيام، التقى صدفة بمصطفى وعندما خاف وأبلغ الإسرائيليين طلبوا منه أن يكمل مهمته لأن مصطفى يعمل معهم أيضا! وبالفعل أكمل الاثنان ما طلب منهما حتى لحظة وقوع الجريمة.

كما أظهرت التحقيقات أن نادر كان مسؤولا في مرحلة من المراحل في الثمانينات عن أحد محاور المقاومة، مع أحد الأحزاب والحركات اللبنانية (غير «حزب الله») في منطقة الجنوب، وكان مسؤولا عن سقوط عدد كبير من الشهداء المقاومين الذين غالبا ما كان الاسرائيليون يصطادونهم عبر المحور المذكور! كما تردد أنه مسؤول عن تدمير عشرات الأبنية التي دمرها الاسرائيليون في الضاحية الجنوبية خلال «حرب تموز» بعد أن وفر لهم إحداثياتها (تفاصيل التوقيفات والشبكات .

2009-05-23