ارشيف من :أخبار عالمية

حزب الله يدين جريمة قتل الشيخ حسن شحاته

حزب الله يدين جريمة قتل الشيخ حسن شحاته
تعليقاً على الجريمة التي ارتكبت في مصر بحق مجموعة من المواطنين وأدت إلى استشهاد فضيلة الشيخ حسن شحاته وعدد آخر من الأشخاص أصدر حزب الله البيان التالي:
 
أدت حملة التحريض المستمرة التي تقودها قوى متطرفة تحركها أيادٍ خارجية، والتي طالما حذرنا منها، إلى ارتكاب جريمة بشعة، استهدفت تجمعاً للمسلمين الشيعة في محافظة الجيزة المصرية، وراح ضحيتها العالم الشيخ حسن شحاته وعدد آخر من المؤمنين.
 
حزب الله يدين جريمة قتل الشيخ حسن شحاته
حزب الله يدين جريمة قتل الشيخ حسن شحاته

إن هذه الجريمة النكراء لا تتفق أبداً مع الطبيعة المنفتحة لشعب مصر، وثقافة التسامح والاعتدال والتنوع التي تتميز بها مصر العزيزة.
 
إن حزب الله، إذ يدين هذه الجريمة البشعة التي لم تشهد مصر مثيلاً لها من قبل، فإنه يحذر من توسع هذه الموجة التكفيرية التي تجتاح أمتنا، والتي تقف وراءها دول ومؤسسات ومشايخ وشخصيات، يعملون في إطار مخطط خبيث لنشر نار الفتنة. 

ويطالب حزب الله السلطات المصرية باتخاذ الإجراءات اللازمة كافةً للقبض على المجرمين وسوقهم إلى العدالة لينالوا القصاص العادل، كما يناشد المجتمع المصري وقواه الحية، أن يعملوا جميعاً على بذل الجهود لمحاصرة ظاهرة التطرف وحماية المواطنين على مختلف انتماءاتهم من جرائم الاعتداء والقتل بسبب معتقداتهم الدينية التي تكفلها شرائح السماء وقوانين الأرض.

2013-06-24