ارشيف من :نقاط على الحروف

الحريري واعلام ’14 اذار’ يغطون المجرمين

الحريري واعلام ’14 اذار’ يغطون المجرمين

في معرض استنكاره للتفجير الارهابي الذي ضرب حارة حريك عصر اليوم أبى رئيس حزب المستقبل النائب سعد الحريري إلا أن يقف إلى جانب المجرمين مانحا اياهم التغطية السياسية والتبرير اللازم كي يواصلوا ارتكاباتهم بحق أبناء الضاحية الجنوبية. وفي تعليق له على حسابه على "التويتر" قال الحريري:

لا صفة للإرهاب مهما تعددت وجوهه وتنوعت مصادره سوى الإجرام. والإرهاب الذي يستهدف المدنيين والابرياء والمناطق الآمنة هو اجرام معزول بالكامل عن أدنى المشاعر الإنسانية وينتسب بالتأكيد الى أفعال شيطانية هدفها القتل المجاني وإشاعة الخراب والدمار.

الحريري واعلام ’14 اذار’ يغطون المجرمين
الحريري يستنكر جريمة التفجير الارهابي ويمنحه التغطية السياسية

والانفجار الذي استهدف الضاحية الجنوبية من بيروت يقع في هذه الخانة، حيث يدفع اللبنانيون الضريبة تلو الضريبة من دماءهم وأرواحهم وممتلكاتهم، جراء اعمال كانت وستبقى محل الإدانة والاستنكار الشديدين.

وفي تغطية سياسية للمجرمين الذين ارتكبوا هذا التفجير الارهابي قال الحريري:

"ان المواطنين الأبرياء في الضاحية هم ضحية جرائم إرهابية وإجرامية تستهدفهم منذ أشهر، وهم في الوقت عينه ضحية التورط في حروب خارجية، وفي الحرب السورية خصوصا، التي لن يكون للبنان ولأبناء الضاحية تحديدا اي مصلحة في تغطيتها او المشاركة فيها.

الحريري واعلام ’14 اذار’ يغطون المجرمين
الحريري يستنكر جريمة التفجير الارهابي ويمنحه التغطية السياسية

هذه مناسبة جديدة لدعوة الجميع الى اعتبار تحييد لبنان عن الصراعات المحيطة، أمرا جوهرياً لتوفير الحماية المطلوبة للاستقرار الوطني، وهو القاعدة التي يجب ان يبنى عليها في مواجهة كل أشكال الإرهاب وتضامن جميع اللبنانيين على تحقيق مثل هذه المواجهة".

وختم الحريري بإعادة تبرير الجريمة بالقول:

"ان الإصرار على زج لبنان في قلب العاصفة الإقليمية هو الخطر الذي يستدرج رياح الإرهاب الى مدننا وبلداتنا، وقد آن الأوان لكل مسؤول في اي موقع سياسي ان يعي هذه الحقيقة، وان السبيل الوحيد للدفاع عن لبنان يكون بالعمل على حماية الوحدة الوطنية والتسليم بدور الدولة ومؤسساتها الشرعية في إدارة الشأن الوطني."

وعلى غرار سعد الحريري، تنطحت قنوات اعلام "14 اذار" لتبرير فعل الارهابيين، ومنها قناة "mtv" التي حاولت مرة جديدة اللعب بدماء الابرياء، وبث الفتنة عند سقوط ضحايا. فلا تكل هذه القناة المقربة من القوات اللبنانية والسفارة الاميركية في بيروت  ولا تمل في محاولات التحريض الفتنوية. حيث سارعت بعد التفجير الارهابي الاثم في حارة حريك في الضاحية الجنوبية، إلى استخدام اللغة ذاتها التي استخدمتها في كل تفجير سابق، عبر الايحاء بأن ما يحصل هو نتيجة تدخل حزب الله في سوريا، ولكن عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ناجي غاريوس الذي كانت تستضيفه، وجه لها ردا أفشل محاولة محاورته استدراجه ضد المقاومة بالقول انه "كل ما يحصل شي يقولون ذلك وليس حزب الله وحده يتدخل في سوريا وهناك قسم اخر من اللبنانيين يتدخلون في سوريا قبل حزب الله، وهناك دول كثيرة لا تريد ان نصل الى مصالحات في لبنان".


2014-01-02