ارشيف من :نقاط على الحروف

الفايسبوك الطرابلسي يشتعل: لا نريد قاتل رشيد كرامي

الفايسبوك الطرابلسي يشتعل: لا نريد قاتل رشيد كرامي
محمد ملص

أثار ترشح سمير جعجع لرئاسة الجمهورية وتأييد تيار المستقبل لهذا الترشح ترددات عنيفة وغير مسبوقة  على مواقع التواصل الاجتماعي  عامة وفي طرابلس خاصةُ.

ابناء طرابلس وشبابها وبمجرد ترشح  من يعتبرونه قاتل لرئيس وزراء لبنان وابن طرابلس الشهيد رشيد كرامي، وهو مجرم محكوم من أعلى سلطة قضائية ،  اطلقوا الغضب والانتقادات اللاذعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي  لتيار المستقبل والجماعة الإسلامية على خلفية تأييدهم ترشيح جعجع لرئاسة الجمهورية والثناء على برنامجه الانتخابي.

موقع الفايسبوك  اشتعل بالهاشتاغ  #قاتل #رشيد #كرامي ، مع تعداد للجرائم التي ارتكبها جعجع، فالطامة الكبرى أمس في طرابلس كانت في تبني كتلة المستقبل ترشيح جعجع  !!!  ليبرز التعليق اللافت : أزف الى أنصار تيار المستقبل وإلى عائلة الرئيس الحريري إن كنتم تريدون أن تعرفوا من قتل رفيق الحريري، فعليكم الانتظار عشر سنوات عندها سترونه يترشح للرئاسة.

احد التعاليق الساخرة قالت: إذا ترشح جعجع لرئاسة الجمهورية فلماذا لا يكون علوكة رئيسا للحكومة بدل أن يكون مطلوبا للعدالة "..

تعليق اخر كتبه أحد رواد الفايسبوك: شعرت بالغثيان وكدت … حصل معي هذا عندما أخبرني أحد الأصدقاء أن نائب القوات الإسلامية “عماد الحوت” – حسب توصيفه – قال نتبنى برنامج جعجع اﻻنتخابي ، وقد صرح بذلك بعد لقائه في مكتب الجماعة الإسلامية نائب القوات اللبنانية أنطوان زهرا بطل حاجز المدفون والبربارة.

الفايسبوك الطرابلسي يشتعل: لا نريد قاتل رشيد كرامي


وأضاف آخر على موقع تويتر : الجماعة الاسلامية تنتخب القوات اللبنانية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟، متوجهاً الى  – المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان عزام الايوبي بالقول: ماذا ستقول لأبناء الفيحاء: نحن في الجماعه قررنا انتخاب قاتل رشيد كرامي؟؟؟ماذا ستقول لأبناء الجماعه الشرفاء ؟؟؟ ماذا ستقول لروح الشيخ فيصل مولوي لروح الشيخ فتحي يكن لروح الشيخ محرم العارفي لكل شهداء ؟؟؟هل ستقول لهم إنك تؤيد عميل "إسرائيل" ليحكم لبنان والسنة بشكل خاص؟؟؟ماذا سيقول كل أبناء الجماعه لك؟؟؟ماذا ستقول للفلسطينيين لكل أبناء المخيمات ستقول لهم صبرا وشاتيلا مجرد وهم ؟؟؟أخيرا ماذا ستقول لربك يوم القيامة عندما تحشر الى جانب سفاح مجرم قاتل؟؟؟” …انتهى التعليق.

الفايسبوك الطرابلسي يشتعل: لا نريد قاتل رشيد كرامي

وأيضاً تضامن عدد من مؤيدي المستقبل مع  الحملة،  فتوجهوا إلى النائب سعد الحريري بالقول:  اذا وافقت على ترشيح قاتل رئيس حكومة لسدة الرئاسة ، فإننا نطالبك بالغاء المحكمة الدولية وإلغاء جميع الاتهامات والاستنابات القضائية المسطرة بحق المتهمين بقتل والدك رفيق الحريري وذلك لأنك بترشيحك للمجرم لمنصب الرئاسة تكون قد عفوت مباشرة عن قتلة والدك …فليس في قانوننا ولا في أعرافنا دم أغلى من دم …واعمل عندها على توفير ما تتكبده الدولة اللبنانية من خسائر مادية لمشاهدة هذه المسرحية المهزلة المسماة ” المحكمة الدولية …..

بالاضافة الى التعليقات الغاضبة التي عبرت عن روح طرابلس، وعن مدى الحساسية التي تعيشها اليوم من ترشح أحد مجرمي الحرب الى رئاسة الجمهورية ، رافقت الصور الساخرة من سمير جعجع العديد كل فجر موهبته في التعبيررفضاً واستنكاراً لوصول مجرم وقاتل الى قصر بعبدا
2014-04-23