ارشيف من :أخبار عالمية

السعودية تستخدم أسلحة محرمة في عدوانها على الشعب اليمني

السعودية تستخدم أسلحة محرمة في عدوانها على الشعب اليمني
تثبت معظم الشهادات والمعطيات أن السعودية تستخدم في عدوانها على اليمن أسلحة محرمة دوليا. آخر تلك الشهدات تجلت في جبل فج عطان جنوب صنعاء حيث أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء إلقاء مقاتلات العدوان قنابل يعتقد أنها من النوع الانشطاري الذي تنبعث منه غازات سامة.

السعودية تستخدم أسلحة محرمة دوليا ضد الشعب اليمني، هذا ما تؤكده معظم الشهادات والمعطيات منذ اندلاع العدوان على اليمن، منظمة "هيومن رايتش ووتش" تقول من ناحيتها إن لديها أدلة على استخدام السعودية قنابل عنقودية في غاراتها على الأحياء السكنية اليمنية، أدلة تكفي جولة واحدة على المستشفيات لتبيينها والتثبت منها.




ويجزم أطباء يمنيون أن السعودية متورطة في استخدام أسلحة محرمة دوليا كالقنابل الجرثومية والعنقودية، مستشهدين على ذلك ببعض الحالات التي تم نقلها إلى المستشفى والتي تظهر نتوءات جلدية وجروح غائرة من جراء القصف، وهذا ما يمكن أن يتطور إلى حالات أمراض سرطانية في الجلد.

ويشير الأطباء إلى أن بعض الأجساد تظهر عليها نتوءات، فيما جروح بعضها الآخرة غائرة لا تلتئم وتظل تنزف بشكل مستمر. وقائع تستدعي فحص عينات من بقايا وشظايا تلك الأسلحة على وجه السرعة، والبدء بإجراءات ملاحقة السعودية دوليا بتهمة ارتكابها جرائم حرب، حسب ما يطالب الأطباء اليمنيون.
2015-04-20