ارشيف من :أخبار لبنانية

الساحلي: الارهاب التكفيري سيهزم كما هزم الصهاينة

الساحلي: الارهاب التكفيري سيهزم كما هزم الصهاينة
قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نوار الساحلي خلال احتفال أقامته الهيئات الطلابية في كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية بمناسبة عيد المقاومة والتحرير إن "المقاومة الاسلامية حققت إنجازا في العام 2000  وعلينا أن نصون ونحافظ على هذا الانجاز".

وأشار النائب الساحلي الى وجوب أن "يعرف الجميع ان المقاومة ولدت من الشعب وهي مقاومة شعبية، فالشعب يحتضنها، وليست لقمة سائغة تمحى أو تُلغى بقرار أو بحبر على ورق، واليوم أصبحت قوة في المعادلة الاقليمية، وهي مع الجيش اللبناني محتضنة من الشعب والناس.. هذه المقاومة التي استطاعت بسنوات قليلة أن تحقق معجزات يلزمها عقود بل قرون"، وتابع "هي دحرت العدو الصهيوني في العام 2000، وانتصرت عليه في العام  2006 بصواريخ رعد رعدت في فلسطين المحتلة فوق الاعداء، كما ألغت حلم "اسرائيل الكبرى"، وأفشلت مشاريع الصهاينة في المنطقة وأحيت روح المقاومة مجددا بعد انتصار الــ2000".

وأردف الساحلي "هذه المقاومة اليوم تحمي لبنان وهي على أتمّ الجهوزية للدفاع عن أرضه وحدوده وهي حيث يجب أن تكون للقيام بدورها، كما أنها تسطّر الانتصارات على الارهابيين في القصير والقلمون الاولى واليوم في معركة القلمون الثانية".

الساحلي: الارهاب التكفيري سيهزم كما هزم الصهاينة
النائب نوار الساحلي

الساحلي شدّد على "أهمية عدم نسيان أن كل ما يحصل في لبنان وحتى في المنطقة هو انعكاسات للمخطط الاسرائيلي  في 25 أيار حصل تحرير للارض أزاح عبء الاحتلال والخيرات التي عاشها لبنان بعد عام 2000 هي نتاج التحري"، مشيرا الى أن "هذا الأمر ليس عاديا بالنسبة لـ"اسرائيل" وهي لن تتركنا، وستحاول بكل ما أوتيت من قوة القيام بكل ما بوسعها لرد اعتبارها، فهي تسعى لإدخال الفتنة في كل مكان، وتحاول خلق إرباكات مختلفة تحت أي مسمّى ثورات، حروب وربيع وخريف"

وأضاف الساحلي "على الجميع ان يفهم (وهم حكما متيقنون لكنهم يتكاذبون فيما بينهم وامام الناس) أن الخطر محدق بالجميع.. على كل حال نحن ندرك هذا الامر ونعتبر أن واجب المقاومة  قتال هذا الخطر الارهابي".

وفي موضوع  الواجب والدفاع، قال الساحلي "البعض بغبائه يعتقد انه قد يثنينا عن واجبنا، لكننا نقول له أن ترك الواجب ليس من شيمنا ولا يهمنا رأيه وجعجعته ونَعيقه لأن المقاومة مستمرة بعملها حتى النصر على كل أعدائها وعودة البوصلة الى مكانها"، خاتما "العدو الاول والاخير هو "اسرائيل" والارهاب التكفيري ليس سوى أداة ستهزم كما هزم سيدها الصهيوني".
2015-05-27