ارشيف من :أخبار لبنانية

حزب الله يدين بشدة الجريمة الوحشية التي ارتكبتها عصابات ’النصرة’ بحق الدروز بريف إدلب

حزب الله يدين بشدة الجريمة الوحشية التي ارتكبتها عصابات ’النصرة’ بحق الدروز بريف إدلب

أدان حزب الله بشدة الجريمة الوحشية التي ارتكبتها عصابات الفرع السوري من تنظيم "القاعدة" الإرهابي والتي تحمل اسم "جبهة النصرة"، حيث قامت بقتل العشرات من إخواننا الموحدين الدروز، في ريف إدلب. وتقدم بالعزاء لعوائل الشهداء المظلومين راجياً لهم الصبر والسلوان.

حزب الله يدين بشدة الجريمة الوحشية التي ارتكبتها عصابات ’النصرة’ بحق الدروز بريف إدلب
حزب الله

ونوّه حزب الله في بيان صادر عنه إلى أن "المطلوب في هذا الوقت العصيب هو الصبر على المصائب، والوحدة أكثر من أي وقت مضى في وجه مشاريع التفتيت والتشتيت وزرع بذور الانقسام بين أبناء البلد الواحد والشعب الواحد". معرباً عن تساءله إزاء هذه الجريمة الفظيعة عمّا إذا كان من المتوقع أن يصدر عن هذه الجماعات الإرهابية المنحرفة والمرتبطة بأعداء الأمة سلوك غير هذا السلوك النابع من عقيدتهم التي تقوم على القتل وسفك الدماء وهتك الأعراض وضرب التنوع وتفتيت الصفوف وترويع الآمنين وإفراغ المناطق من أهلها الذين أقاموا فيها لمئات السنين؟".

وتوقف حزب الله "مليّاً أمام السلوك الإسرائيلي الخادع والمنافق المتمثل بادعاء الحرص على طائفة الموحدين الدروز الكريمة والدعوة لحماية أبنائها، في حين أن العدو نفسه حليف رئيسي لهذه الجماعات الإرهابية، ويمدّها بالسلاح والدعم، خاصةً في مناطق الجنوب السوري، بعدما ثبت بالدليل القاطع والوقائع الميدانية قوة الترابط والتحالف بين العدو وبين قوى الإرهاب والتكفير".

شخصيات درزية وطنية تستنكر مجزرة جبل السماق

ولم تمرّ المجزرة التي ارتكبتها جبهة "النصرة" - فرع تنظيم "القاعدة" في سوريا بحق المواطنين في جبل السماق في ادلب بصمت. حيث شجبت قوى عديدة درزية ووطنية الجريمة المروعة، مؤكدة أن ما يحمي الموحدين هو موقفهم بالدفاع عن ارضهم وليس ببيانات أو وقوف على أبواب السفارات.

وللإطلاع على مواقف القوى الدرزية والوطنية المستنكرة للجريمة المروعة
إنقر هنا




2015-06-11