ارشيف من :أخبار لبنانية

السيد نصر الله في ذكرى اسبوع الشهيد سمير القنطار: الرد على اغتياله قادم لا محالة والمسألة بيد المؤتمنين الحقيقيين على دماء الشهداء .. والباقي يأتي

السيد نصر الله في ذكرى اسبوع الشهيد سمير القنطار: الرد على اغتياله قادم لا محالة والمسألة بيد المؤتمنين الحقيقيين على دماء الشهداء .. والباقي يأتي

تصوير: عصام قبيسي

شدد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله على أن "الرد على اغتيال المقاوم سمير القنطار قادم لا محالة".

وفي الاحتفال التكريمي بذكرى أسبوع عميد الاسرى، قال سماحته "انظروا عند الحدود مع فلسطين المحتلة من الناقورة الى آخر موقع اسرائيلي في الجولان المحتل"، سائلا:"أين هم جنود وضباط وآليات العدو الاسرائيلي، أليسوا كالجرذان المختبئة في جحورها؟".

وأضاف السيد نصر الله:"نحن لا نستطيع ولا يمكن ان نتسامح مع سفك دماء مجاهدينا واخواننا في أي مكان في هذا العالم"، مؤكداً على أن "قرارنا حاسم وقاطع منذ الايام الاولى والمسألة اصبحت في يد المؤتمنين الحقيقيين على دماء الشهداء ومن نصون بهم الارض والعرض والباقي يأتي"، ولافتاً الى أن "هذه المعركة مفتوحة اساساً مع العدو ولم تغلق في يوم من الايام ولن تغلق في يوم من الايام".
وتوجه السيد نصر الله للصهاينة، سائلا:"اذا كانت تقديراتكم لانشغالات المقاومة قراءة صحيحة فلماذا ترتعبون الى هذا الحد؟"، وأضاف "اذا كنتم تستهينون بسمير القنطار لماذا يخيفكم دمه الى هذا الحد ؟"، مؤكداً على حتمية الرد على اغتيال القنطار، وعلى ان "الصهاينة يجب أن يقلقوا عند الحدود وفي الداخل والخارج".

&&vid2&&

وأكد الامين العام لحزب الله أن "مدرسة المقاومة ومدرسة سمير القنطار تقول ان شعب المقاومة لا مكان لديه لليأس"، وذلك بمواجهة المحاولات الاسرائيلية لايصال الفلسطينين واللبنانيين والسوريين الى اليأس، وبمواجهة التثبيط العربي الذي يخدم مصلحة العدو.
واشار سماحته الى وجود منطقان في منطقتنا الاول يقول بأن "اسرائيل" قدر لا مفر منه ويجب ان نتعايش معه والثاني يقول بأن "اسرائيل" ستزول من الوجود حتمًا، خالصًا الى أن  "كل
المعادلات الطبيعية تقول ان الكيان الاسرائيلي الى زوال".  وقال:"لو جمعنا الذين يقاتلون ويُقَاتلون الآن في سوريا والعراق واليمن والسلاح والعديد والاموال، لكانوا قادرين لوحدهم على ازالة اسرائيل من الوجود
".
ودعا السيد نصر الله الفلسطينيين الى الثبات في الموقف والمقاومة والصبر والبقاء في الارض، مؤكدًا ان نقيض المشروع الصهيوني، هو بقاء الفلسطينيين في أرض الـ48 والضفة وغزة ولو تحت الحصار، لافتا الى ان "هذا هو اساس المقاومة وهو ما يبنى عليه لتنطلق مقاومة او انتفاضة فلسطينية متجددة"، خالصا الى ان "صمود الفلسطينين في ارضهم هو المقاومة الحقيقة فكيف وهم يضيفون تظاهرا ومقاومة مسلحة ودهسا وطعنا وارعابا للجنود والمستوطنين".
ودعا سماحته الامة الى تحمل مسؤوليتها، ومساعدة الفلسطينين للبقاء في ارضهم وتأمين مقومات الصمود
 لهم، داعيا الدول العربية الى توفير الاموال التي ترسلها لتدمير هذا البلد او ذاك، وارسالها للفلسطنيين للبقاء في ارضهم
، مؤكدًا ان "الامل اكبر من اي زمن مضى بفعل انتصارات المقاومة في لبنان وفلسطين في السنوات القليلة الماضية".

&&vid5&&

من جهة ثانية، أوضح سماحته أن "ما كان يجري من مقاومة في الجولان هو ارادة سورية منذ اليوم الاول"، ولفت الى أن "سمير والاخوة الذين استشهدوا في القنيطرة كان لهم دور المساعدة ونقل التجربة لمقاومة الجولان التي تعلق عليها الامال ويخشاها العدو"، مشيراً الى أن "مستوى التهديد الاسرائيلي عال جداً عندما يتصل الامر بالمقاومة في الجولان"، وأضاف "الاسرائيلي تعاطى بحساسية مفرطة جدا مع مشروع تأسيس مقاومة شعبية في الجولان منذ اللحظات الاولى التي اشار فيها الرئيس الاسد الى هذه الفكرة".
ولفت السيد نصر الله الى ان "الاسرائيلي كان يريد أن يئد المقاومة السورية ومشروع المقاومة الجديد في مهده لانه يعرف ماذا يمثل مشروع مقاومة سورية بمجمل الصراع معه"، خالصًا الى التأكيد على اهمية مشروع المقاومة في الجولان، ومشددا على انه "يمكن ان يطرح قضيتها في المعادلة السياسية والوجدانية على مستوى المنطقة ككل".

&&vid4&&

السيد نصر الله في ذكرى اسبوع الشهيد سمير القنطار: الرد على اغتياله قادم لا محالة والمسألة بيد المؤتمنين الحقيقيين على دماء الشهداء .. والباقي يأتي

وخلال كلمته، جدد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله مباركته ومواساته "لكل الذين باركوا وعزوا وواسوا باستشهاد الشهيد سمير القنطار"، وبارك "التزامن بين مناسبتي عيد ميلاد السيد المسيح وعيد المولد النبوي الشريف لخاتم النبيين"، وقال "نتطلع الى أن يعيش المسلمون والمسيحيون بحق افراح الاعياد"، وأضاف "منذ 67 عاماً لم نعرف طعم عيد ولا فرح عيد وخصوصاً في السنوات الاخيرة التي ابتليت فيها منطقتنا بحروب تخدم الكيان الذي اصاب منطقتنا ببلاء شديد منذ قيامه".

وشدد سماحته على أن "لا مقاومة بلا تضحية وبلا استعداد للتضحية وبلا عطاء بلا حدود"، وأضاف "نحتاج الى هذه الروح المسؤولة والجادة التي عبر عنها سمير القنطار منذ انطلاقته في صفوف المقاومة الفلسطينية حتى شهادته في صفوف المقاومة الاسلامية على ارض سوريا".

وبينما أكد السيد نصر الله أن "هناك محاولات في اطار الحرب الناعمة لابعاد شباب امتنا عن القضايا الكبرى والتصرفات الجادة"، جدد التأكيد على أننا "نحتاج الى استعادة روح التضحية والاستعداد للبذل لان هذا شرط اساسي لقيامة شعب واستمرار المقاومة".

السيد نصر الله في ذكرى اسبوع الشهيد سمير القنطار: الرد على اغتياله قادم لا محالة والمسألة بيد المؤتمنين الحقيقيين على دماء الشهداء .. والباقي يأتي

السيد نصر الله: من أهم صفات الشهيد القنطار هي صفات الإيثار والصمود والصبر والتحمل وعدم اليأس

وعن الشهيد القائد سمير القنطار، عدد السيد نصر الله صفات سبع للشهيد، وقال:"كان ذاك الشاب الجاد والمسؤول الذي يحمل هم قضية ويقاتل من اجلها وهي البداية التي عرف الناس من خلالها سمير القنطار"، وأضاف "سمير القنطار اختار طريق المقاومة منذ صباه وهو يعبر عن جيل من الشباب اللبناني والعربي الذي آمن بفلسطين وقاتل على طريق فلسطين واستشهد كثير منهم بهذه الطريق"، ولفت الى أن "من أهم صفات الشهيد القنطار هي صفات الإيثار والصمود والصبر والتحمل وعدم اليأس"،  مشيراً الى أن "القنطار كان مدرسة في طلب العلم ورفع معنويات الأسرى وهو داخل السجون الإسرائيلية".

السيد نصر الله في ذكرى اسبوع الشهيد سمير القنطار: الرد على اغتياله قادم لا محالة والمسألة بيد المؤتمنين الحقيقيين على دماء الشهداء .. والباقي يأتي

وتابع السيد نصر الله القول "ان الموقف الاهم لسمير القنطار في كل السنوات الماضية الذي ترك فيّ وفي اخواني اثراً عظيماً من الناحية الروحية والاخلاقية هو عندما كنا نفاوض على تبادل الاسرى والمعتقلين بعد عام 2000"، وأضاف "الاسرائيلي كان يرفض رفضاً قاطعاً اطلاق سمير القنطار في مفاوضات عام 2000 "، مستدركاً سماحته القول "الذي اخرج الموقف خلال مفاوضات تبادل الاسرى واحلنا من الالتزام هو سمير القنطار".

وأردف سماحته قائلاً "كان سمير يستطيع أن يقول أديت قسطي للعلى وان لا يدخل بالمجال العسكري وعُرض عليه مسؤوليات غير عسكرية لكنه أصرّ على مقاومة الإحتلال عسكرياً"، وأضاف "سمير شارك بالعديد من الدورات واختار سلاح ضد الدروع نتيجة تصوره لاهميته".

وفيما قال سماحته "كأن بالاسرائيلي يقول للفلسطينيين وكل من يعنيهم الصراع أن لا تنتظروا شيئاً من مجلس امن دولي ولا تنتظروا عاصفة حزم"، سأل السيد نصر الله "هل ما يجب ان تنتظره من العرب هو تكريس اليأس وليس اعادة الامل"، وأضاف "الاسرائيلي يريد ان يوصلنا نحن والفلسطينيون بأنه لا امل لدينا وبأن والكيان باق"، وأكد أن "مدرسة المقاومة ومدرسة القنطار تقول ان شعب المقاومة لا مكان لديه لليأس".

السيد نصر الله: الامل أكبر من أي زمن مضى بفعل انتصارات المقاومة في لبنان وفلسطين

السيد نصر الله جدد التذكير بأن "مسؤولية الامة ان تساعد الفلسطينيين للبقاء في ارضهم وتؤمن لهم مقومات الصمود"، داعياً الى "الثبات في الموقف والمقاومة والصبر والبقاء في الارض"، ومؤكداً بأن "الامل أكبر من أي زمن مضى بفعل انتصارات المقاومة في لبنان وفلسطين".

وأوضح سماحته أن "صمود الفلسطينيين في ارضهم هو لمقاومة حقيقية"، وأشار الى أن "المعادلات الطبيعية تقول ان الكيان الاسرائيلي الى زوال".

وختم السيد نصر الله كلمته بتجديد التأكيد على البقاء على العهد وحفظ وصية الشهيد القنطار ورفاقه، مؤكدا حتمية انتصار المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني.

&&vid3&& 

وكان بدأ الحفل بعرض فيلم قصير  عن مراحل جهاد الشهيد سمير القنطار ضد العدو الصهيوني في الاسر وخارجه، ثم كانت كلمة عائلة الشهيد ألقاها بسام القنطار شاكراً "الحب والوفاء لكل من قدم التبريك والعزاء بالشهيد"، وقال "أقف بينكم بعد انضمام عائلتي الى عوائل الشهداء بعد انضمامها الى عوائل الاسرى".

السيد نصر الله في ذكرى اسبوع الشهيد سمير القنطار: الرد على اغتياله قادم لا محالة والمسألة بيد المؤتمنين الحقيقيين على دماء الشهداء .. والباقي يأتي

وأضاف "سمير هو الحافظ لطريق المقاومة طوال سنين تنقله من قبو تعذيبه الى اخر ومن سجن الى آخر"، ولفت الى أن "سمير القنطار هو العارف لطريق المقاومة الذي عبره من بحر صور الى مغتصبة نهاريا".

واذ أكد بسام القنطار أن "لا مكان للتعب وللهزيمة"، أضاف "لقد اعلن الصهاينة انهم باغتيالك اغلقوا الحساب وانت تعرف وهم يعرفون ان الحساب لن يغلق ابداً"، وتابع "سمير عاد الى فلسطين مع بذور المقاومة التي زرعها في القنيطرة وستزهر وستثمر في الجولان المحتل".

وفيما لفت الى ان "سمير القنطار عاد الى فلسطين من سوريا"، قال "كان سمير منخرطاً بكليته في العمل المقاوم داخل لبنان وحين لاحت جبهة تأسيس جبهة مقاومة في الجولان كان سمير حاضراً هناك"، مشدداً على ان "سمير كان واضحا في خياراته لن اتقاعد قالها بوضوح لمن سأله عن مستقبل حياته بعد الاسر".

وختم "نردد في ذكرى اسبوعك ومن على منبر شهادتك كلماتك التي صدحت بها من على منبر حريتك ان الله خلق آلاف الرجال الذين سينتقمون لدمك والذين ان قالوا فعلوا وان وعدوا صدقوا وعلى رأسهم سماحة السيد نصر الله".

 

لقراءة النص الكامل لكلمة الأمين العام لحزب الله

سماحة السيد حسن نصر الله في ذكرى أسبوع الشهيد القائد سمير القنطار

 

للاستماع ومشاهدة الفيديو الكامل لكلمة السيد نصر الله اضغط هنا

لمشاهدة الصور اضغط هنا

2015-12-27