ارشيف من :أخبار لبنانية

موقع ’العهد’ الاخباري ينشر مشاهد فيديو حصرية وجديدة للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله

موقع ’العهد’ الاخباري ينشر مشاهد فيديو حصرية وجديدة للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله

حصل موقع العهد الاخباري على مشاهد حصرية وجديدة للأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله خلال إلقائه كلمته بتاريخ 3 /1 / 2016 خلال الحفل التأبيني للعلامة المجاهد الشيخ محمد خاتون. المشاهد الخاصة لموقع "العهد" تظهر سماحة السيد نصر الله عبر الكاميرا مباشرة من مكان جلوسه، وليس عبر الشاشة.

وقد قال سماحته إن "أرض الحرمين أرض رسول الله وأهل بيته وصحابته الكرام أرض المجاهدين الأوائل في بدر وفي أحد، أرض الإسلام، تسمى باسم عائلة، عائلة هي آل سعود فرضت نفسها على شعب الجزيرة العربية بالمجازر وبالقتل وبالترهيب، وهذا موجود في كتب التاريخ، حتى الذين أرّخوا من جماعة آل سعود لآل سعود يتحدثون عن هذه الحقائق ويقدمونها كمفاخر للملك المؤسس وللعصابات الإجرامية التي كانت تقتل وتسبي وتذبح على عظام شعب الجزيرة العربية وعلى سيل من دماء هذا الشعب وقبائله وعشائره أسست مملكة بدعم إنكليزي، بمال إنكليزي، بمدافع إنكليزية، كجزء من المشروع الاستعماري البريطاني للسيطرة على بلادنا".

&&vid1&&

وأشار سماحة السيد نصر الله الى ما كان يطالب به الشهيد الشيخ نمر النمر، قائلاً إنه "كان يطالب بأن يحصل هذا الشعب على ثرواته، لا أن ينهبه أمراء آل سعود، فيزدادون ثراءً ويزداد شعبهم فقراً، هو يطالب بالحريات الطبيعية التي يطالب بها أي إنسان في أي مكان في العالم، ولكنه يطالب بشجاعة، بوضوح، بصراحة، ولذلك هذه هي جريمته فقط".

وأضاف السيد "من يتكلم يعدم، من يعترض يعدم، هذه هي السعودية التي تريد أن تنشر الديموقراطية في المنطقة، وتريد أن تدافع عن الحريات في المنطقة. هذا اليوم هو يوم إدانتها الكبيرة والعظيمة والواضحة جداً جداً جداً، دماء الشيخ النمر اليوم تملأ وجوه وأجساد وتاريخ وحاضر ومستقبل آل سعود إلى يوم القيامة، وستلاحقهم في الدنيا وفي الآخرة". وسأل "الشيخ النمر هل دعا إلى إنشقاق عن البلد؟ هل دعا إلى تقسيم البلد؟".

&&vid2&&

السيد نصر الله لفت الى أن النظام السعودي "يستهين بكل شيء اسمه رأي عام وعقول وإحترام على مستوى العالم، ولا يعتني لا بأصدقاء بعثوا إليه برسائل، ولا يعتني بمشاعر مئات ملايين المسلمين في العلالم، الذين ستجرح مشاعرهم من خلال قول معين أو فعل معين، والأنكى من ذلك ليس فقط يعدم الشيخ الشهيد، بل يمنع أن يسلّم جسده الطاهر لعائلته وأهله، أراد أن يصادر صوته حياً وأن يصادر جسده شهيداً".

وأضاف الأمين العام لحزب الله إن "الرسالة أيضاً تقول، من ينتقدنا كآل سعود أو يعترض علينا سنسفك دمه. ألم يلاحقوا المعارضين لهم وقتلوهم في أكثر من عاصمة في العالم، من ألفوا كتب اعتراض على آل سعود، كل من قال كلمة أو اتخذ موقفاً تآمروا عليه ولو احتاج الأمر إلى أن يدمروا بلداً أو يسببوا حرباً أهلية في بلد".

&&vid3&&

وتحدّث الأمين العام لحزب الله عن ضرور التصدي للفتنة التي يسعى اليها آل سعود، وقال "آل سعود يريدون فتنة سنية شيعية، وهم الذين أشعلوها منذ سنوات طويلة وهم الذين يعملون على إشعالها في كل مكان في العالم، في كل مكان، أفغانستان وباكستان ونيجيريا وأندونيسيا ولبنان وسوريا والعراق أينما تريدون، هناك شيعة سنة وهناك مشكل بين الشيعة والسنة فتشوا على السعودية وفكرها ومالها وتحريضها. عندما تقف مرجعيات سنية وعلماء سنة ليدينوا هذا الإعدام هم يساهمون بدور تاريخي وإسلامي عظيم في منع تحقيق هذا الهدف".

&&vid4&&

وسأل سماحة السيد نصر الله "أما آن الأوان أن يقال هذه الحقيقة للعالم، أن هناك أرضاً إسمها شبه الجزيرة العربية سميت زوراً، وتزويراً، وظلماً، وبهتاناً، وباطلاً، وعدواناً بـ "المملكة العربية السعودية" فيها شعب مظلوم تحكمه مجموعة فاسدة، سارقة، ناهبة لخيراته، وعندما يتكلم أو ينطق تقطع رأسه بالسيف، وتتهمه بالحرب على الله ورسوله، كأنهم هم الله ورسوله، هؤلاء الذين يحملون هذه الروحية المتكبرة والمتجبرة".

&&vid5&&

وختم السيد نصر الله بالقول "لقد مر إسبوعان على استشهاد الأخ الشهيد سمير القنطار"، مشيراً الى أن "قوة دمه، وقوة المقاومة ما زالت تفرض على جنود وضباط العدو من البحر إلى آخر نقطة في الحدود الاختباء في الجحور، ماذا أستطيع أن افعل لكم إذا هم مختبئون؟ هم ينتظرون ونحن ننتتظر، هم خائفون ونحن راغبون، وأملنا بالله سبحانه وتعالى كبير، المهم أن يفهموا جيداً أن قتل إخواننا، وسفك دمائنا لا يمر هكذا، بل عليهم أن يخافوا وأن يختبئوا، والآن جاء الثلج و"ثقّلهم" أكثر، حبسهم في جحورهم أكثر، لكن في كل الأحوال نحن أيضا ننتظر والله يحب المنتظرين، وهذا الرد آت، آت إن شاء الله".

&&vid6&&

2016-01-05