ارشيف من :أخبار عالمية

بالفيديو .. مواقف جديدة من مصر تونس والكويت وموريتانيا تستنكر ’القرار الخليجي’ ضد حزب الله

بالفيديو .. مواقف جديدة من مصر تونس والكويت وموريتانيا تستنكر ’القرار الخليجي’ ضد حزب الله

تتوالى المواقف المنددة بالقرار الخليجي ضد حزب الله من مصر وتونس واليمن والكويت..، وفي آخر هذه المواقف، أكد رئيس حركة "النهضة" في تونس راشد الغنوشي، أنه "لا يمكن لأحد أن يزايد على حزب الله في دوره الوطني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وتحرير لبنان".

أما في مصر، فوجه مؤسس "التيار الشعبي" حمدين صباحي التحية لحزب الله وأمينه العام لمواجهته الاحتلال "الاسرائيلي"، وأكد أن قرار مجلس التعاون الخليجي يخدم العدو الصهيوني.

وفي الكويت، اعتبر النائب في مجلس الامة الكويتي صالح عاشور أن قرار دول مجلس التعاون الخليجي يزيد التوتر ويعطي ذريعة للعدو الصهيوني لضرب لبنان، وقال إن "القرار لا أثر له في الكويت لان النص الدستوري يؤكد ان لا جريمة ولا عقوبة الا بقانون".

وفي ايران، أكد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء حسن فيروز آبادي أن وصف حزب الله بالارهاب "خطأ استراتيجي"، واصفًا الحزب بأنه "مصدر عزة للمسلمين".

بدورها، اعتبرت الاحزاب والقوى السياسية في موريتانيا وعلى رأسها حزب "التجديد الديمقراطي" وحزب "الرفاه" و"الوحدوي الديمقراطي"، أن القرار الخليجي ضد حزب الله لا يخدم سوى الصهاينة وقوى الاستبكار العالمي، ودعت الى العدول عنه فورًا.

&&vid2&&

2016-03-06