ارشيف من :أخبار عالمية

الحشد الشعبي يستعد لاستكمال تحرير الرمادي

 الحشد الشعبي يستعد لاستكمال  تحرير الرمادي

أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي أن "طيران الجيش العراقي قصف عدة مقرات لتنظيم داعش في جزيرة الرمادي شمال مدينة الرمادي ما أسفر عن تدميرها ومقتل من فيها من مسلحي التنظيم".
وقُتل وجُرح عدد من عناصر تنظيم "داعش" ودمرت مخازن أسلحة إثر استهداف طيران الجيش العراقي مناطق "القائم" و"راوة" و"الدولار" غربي الأنبار، بينما أعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الأنبار عن وصول الف جندي إلى قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي، غرب الرمادي في محافظة الأنبار استعداداً لتطهير المناطق الغربية للمحافظة من سيطرة تنظيم "داعش"، كما أشارت إلى وصول أسلحة وتجهيزات عسكرية استعداداً للمعارك.
وقال مدير استخبارات لواء الصمود في حديثة المقدم ناظم الجغيفي في بيان إن "القوات الأمنية انهت جميع الاستعدادات لتطهير ما تبقى من المناطق الغربية منها القائم وراوة وعنة والعبيدي وناحية العبيدي والدولاب التي يتمركز فيها التنظيم الارهابي وتدمير نقاط تمركزهم فيها"، وتابع مدير الإستخبارات أن "الساعات القليلة المقبلة ستشهد بدء عملية تحرير المناطق الغربية وبمشاركة جميع صنوف الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة وأفواج الطوارئ ومقاتلي لواء الصمود في حديثة والفرقة السابعة للجيش وبدعم من الطيران العراقي".

 الحشد الشعبي يستعد لاستكمال  تحرير الرمادي

جندي عراقي في الأنبار

وفي كركوك، افاد مصدر أمني في محافظة كركوك بأن "تنظيم داعش أقدم على إخلاء ناحية الزاب جنوب غربي كركوك من سكانها قسراً وطرد الأهالي باتجاه الصحراء، كما قام بحفر خنادق من جهة ارتباط الحويجة بالشرقاط وجهّزها بالنفط الخام لحرقها عند تقدم القوات الأمنية العراقية لتحرير الحويجة جنوب غربي كركوك".

أما في ديالى، فقد أعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي عن اعتقال اثنين من المطلوبين بتهمة "الإرهاب" بعملية دهم جرت قرب ب‍عقوبة.‎

 

 

2016-07-15