ارشيف من :أخبار لبنانية

حريق مفتعل يؤدي الى انقطاع خدمة الانترنت عن عدد كبير من المشتركين في لبنان

حريق مفتعل يؤدي الى انقطاع خدمة الانترنت عن عدد كبير من المشتركين في لبنان

انقطعت خدمة #الانترنت الموزعة عن كافة مناطق الشمال وخاصة في #طرابلس وذلك بعد توقف كل من سنترال التل والميناء والبحصاص. كما توقفت خدمات دفع الفواتير والانظمة الداخلية لشركة اوجيرو.

ويعاني معظم المشتركين بخدمات الانترنت عبر شبكات الخليوي من انقطاع او ضعف في الخدمة.

* "ألفا": عطل أدى إلى تباطؤ في الإنترنت على شبكة "ألفا" في كسروان وجبيل والشمال

وكانت شركة "ألفا" قد أعلنت في بيان لها أن عطلاً طرأ على شبكة الألياف الضوئية العائدة لهيئة #أوجيرو في مناطق كسروان وجبيل والشمال والتي تتغذى منها شبكة #ألفا، مما أدى إلى تباطؤ في خدمات الإنترنت حصرا في هذه المناطق.

حريق مفتعل يؤدي الى انقطاع خدمة الانترنت عن عدد كبير من المشتركين في لبنان

وتتابع ألفا هذه المسألة مع وزارة الإتصالات وهيئة أوجيرو تمهيدا لعودة الخدمة إلى طبيعتها.

* "أوجيرو": سبب العطل حريق مفتعل والفرق ترفع الأضرار

وأصدرت "أوجيرو" البيان الآتي:

"عند السابعة 7.10 من صباح اليوم الجمعة تاريخ 14 تشرين الأول 2016، طرأ عطل مفاجئ على كوابل الألياف الضوئية التي تصل مراكز كسروان وجبيل في مراكز الشمال، وذلك في منطقة غزير - الطريق الساحلي، ما أدى الى إنقطاع الخدمات الهاتفية في عدد من مراكز الهاتف في كسروان وجبيل (كفرياسين - يحشوش - غزير - الغينه- المرادية- فتقا - الغابات - قرطبا - العاقورة- اللقلوق)، إضافة إلى توقف خدمات الإنترنت في كافة مناطق جبيل، الشمال وعكار.

تقوم الفرق الفنية التابعة لهيئة أوجيرو بتحديد الأعطال والعمل على إصلاحها في أسرع وقت ممكن وسوف يتم إعلام المواطنين تباعا بتقدم أعمال التصليحات".

ولاحقاً، أصدر المكتب الإعلامي لهيئة أوجيرو بياناً آخر جاء فيه:

"عطفا على بيان هيئة أوجيرو اليوم بخصوص العطل المفاجئ في منطقة غزير - الطريق الساحلي، على كوابل الألياف الضوئية التي تصل مراكز كسروان و جبيل بمراكز الشمال، مما أدى الى انقطاع الخدمات الهاتفية في عدد من مراكزالهاتف في كسروان وجبيل (كفرياسين - يحشوش- غزير-الغينه -المرادية -فتقا -الغابات- قرطبا- العاقورة- اللقلوق)، إضافة إلى توقف خدمات الإنترنت في كافة مناطق جبيل، الشمال وعكار، تبين أن سبب العطل حريق مفتعل على الفاصل بين الطريقين على جسر غزير، مما أدى إلى تضرر كامل واحتراق وذوبان كابلات الألياف الضوئية الممدودة في باطن الجسر، وقد باشرت الفرق الفنية في مديرية خدمة المشتركين في الهيئة أعمال رفع الأضرار فور تبلغها بالأعطال وذلك بمواكبة مشكورة من قوى الأمن الداخلي، وسوف تعود خدمات الإنترنت والاتصالات في المناطق المتضررة تباعا اعتبارا من الساعة الثالثة ظهرا ولغاية منتصف الليل".

* المكتب الاعلامي لحرب: حريق في غزير قطع الإنترنت والفرق تعمل لإصلاحه

أصدر المكتب الإعلامي لوزير الإتصالات بطرس حرب بيانا، جاء فيه: "أدى حريق شب في غزير إلى أضرار مادية جسيمة بشبكة الألياف الضوئية التابعة لوزارة الإتصالات.

وعلى الفور طلب وزير الإتصالات بطرس حرب استنفار جميع فرق الصيانة والفنية والتقنية في هيئة أوجيرو التي توجهت على عجل إلى مكان العطل للمعالجة. والتي تنكب على معالجة الأعطال واستبدال الكابلات المحترقة، وقد عادت الخدمة إلى بعض المناطق، وستعود تدريجا إلى طبيعتها خلال الساعات المقبلة.

ونتيجة للحريق، انقطعت الإتصالات الصوتية على الشبكة الثابتة بين منطقة غزير وحتى جبيل ساحلا وجبلا، وكذلك انقطعت خدمة الـ DSL والـ 4G كليا على الشبكتين الثابتة والخليوية (ألفا وتاتش) من غزير وحتى أقصى الشمال.

وأعطى الوزير حرب توجيهاته إلى الفرق الفنية العاملة للإسراع في إصلاح العطل، كما طلب إجراء تحقيق في أسباب الحريق وإفادته".

 

2016-10-14