ارشيف من :أخبار عالمية

المرحلة الثانية من عمليات ’الفجر الكبرى’.. تقدم للجيش السوري في البادية

المرحلة الثانية من عمليات ’الفجر الكبرى’.. تقدم للجيش السوري في البادية

هزائمٌ متلاحقة لإرهابيي تنظيم "داعش" في البادية السورية، والواضح أنّ المرحلة الثانية من عمليات "الفجر الكبرى" انطلقت باندفاعةٍ كبيرة لقوات الجيش السوري وحلفائها، في مشهدٍ مُطابقٍ لانطلاقتهم في مرحلتها الأولى، وها هي مواقع إرهابيي "داعش" تتهاوى، والمساحات الشاسعة تُعاد لسيطرة الجيش والحلفاء.

قبل أيام قليلة انطلقت المرحلة الثانية من معارك الفجر الكبرى، وبالوتيرة نفسها تزحف قوات الجيش السوري وحلفاؤها مستعيدةً مناطق سيطرة التنظيم الإرهابي، وفي هذا السياق يؤكد مصدرٌ عسكري سوري لموقع "العهد" الإخباري أنّ "وحدات الجيش السوري تواصل هجماتها على مواقع إرهابيي "داعش" في البادية السورية، حيث استعادت السيطرة على حقل الهيل النفطي بالكامل، بعد معارك عنيفة مع مسلحي التنظيم، انتهت أيضا بمقتل عددٍ كبير منهم".

المرحلة الثانية من عمليات ’الفجر الكبرى’.. تقدم للجيش السوري في البادية

المرحلة الثانية من عمليات "الفجر الكبرى".. تقدم للجيش السوري في البادية

وأشار المصدر إلى أن "وحدات الهندسة في الجيش السوري تعمل على  تفكيك وإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي خلّفها مسلحو التنظيم في منطقة الحقل النفطي ومحطيها".

وتشمل المرحلة الثانية من عمليات الجيش العسكرية محاور عدة، فعلى جبهة السخنة يقوم الجيش بعمليات تمهيدٍ جوي ومدفعي على مواقع مسلحي التنظيم في المدينة، التي تعتبر الآن أكبر وأبرز المعاقل المتبقية تحت سيطرة مسلحي "داعش" في البادية، ليتبع ذلك الاقتحام البري الذي بات قاب قوسين أو أدنى، إذا سارت الأمور وفقا للخطط الموضوعة، حسبما قال المصدر العسكري لـ"العهد".

وأضاف المصدر أنّ "الجيش يقترب من مدينة السخنة أكثر فأكثر، لكن الحذر الشديد هو سمةُ هذا التقدم في محيطها الآن، فنسبةٌ كبيرة من الإرهابيين المتواجدين في المنطقة هم من الانتحاريين، والخطط الموضوعة لاستعادة المدينة تعمل بتكتيكٍ عالٍ لتفادي وقوع أية أضرار مادية أو بشرية".

ووفقاً لحديث المصدر العسكري فإنّ "استعادة حقل الهيل النفطي ومن بعده السخنة، وبعض المواقع القريبة الأخرى، لن تُبقِ لإرهابيي "داعش "أيّةَ سيطرةٍ تستحق الذكر في مناطق البادية السورية"، مؤكدا أنّ "وجود إرهابييه فيها بات وجودا مُؤقتا وسيتم، استئصالهم من أغلب المناطق بعد انتهاء المرحلة الثانية من عمليات "الفجر الكبرى"".

2017-07-13