ارشيف من :ترجمات ودراسات

شعبة الإستخبارات الصهيونية تتغلغل في العالم‎

شعبة الإستخبارات الصهيونية تتغلغل في العالم‎

 

قال موقع "nrg" أنه سُمح بنشر المعلومات حول تورط شعبة الإستخبارات "أمان" التابعة للجيش "الإسرائيلي" بـ "إحباط" عشرات العمليات في أنحاء العالم خلال السنتين الأخيرتين.

شعبة الإستخبارات الصهيونية تتغلغل في العالم‎


وأضاف الموقع أنه "قبل سنتين تغيّر الأسلوب في الشعبة فيما يتعلق بجمع معلومات عالمية، وذلك على خلفية العمليات التي حصلت في شهر كانون الثاني/يناير 2015 في مبنى صحيفة "شارلي إيبدو" وفي المتجر اليهودي "هيبر كاشير" في فرنسا. ويعتقدون في المؤسسة الأمنية أنه على ضوء تعاظم "الإرهاب" في العالم فإن دور شعبة الإستخبارات في "تقديم معلومات" و"مساعدة دول في إنقاذ الأرواح"، لن يكون فقط عندما تكون العمليات موجهة ضد جاليات يهودية أو أهداف "إسرائيلية"، على حد تعبيره.


وأشار الموقع الى أن الشعبة تخصّص موارد لجمع معلومات عن "الإرهاب" في العالم، وفي اللحظة التي تصل فيها المعلومة إلى باحثي الإستخبارات، فإنها تنتقل إلى الموساد، ومن هناك تصل إلى دول مختلفة في العالم لتعالج بنفسها المعلومة "الإسرائيلية" و"تحبط العمليات".


وقال مصدر أمني للموقع أن"المعلومات التي تجمعها شعبة الإستخبارات وتنقل بواسطة الموساد إلى جهات مناظرة في العالم، هدفها المساعدة في إحباط هذه العمليات"، على حد زعمه.

2017-09-27