ارشيف من :ترجمات ودراسات

جهات أمنية في كيان العدو: ارتفاع استخدام الصواريخ المضادة للطائرات في سوريا

جهات أمنية في كيان العدو: ارتفاع استخدام الصواريخ المضادة للطائرات في سوريا

ذكر موقع "nrg" أن "جهات أمنية اسرائيلية تلاحظ ارتفاعاً في إطلاق صواريخ ارض - جو في سوريا خلال الاشهر الماضية. ووفقا للتقديرات، فإنه ومنذ الهجوم على المنشأة العسكرية العلمية في سوريا قبل ما يقرب من ثلاثة اسابيع، برز استنفار في منظومة الدفاع الجوي السورية".

وأضاف الموقع إنه "على ما يبدو فإن السوريين يطلقون الصواريخ المضادة للطائرات بشكل خاص في محاولة للمحافظة على مجالهم الجوي نظيفا، وفي سعي لخلق حالة من ردع".

وبحسب الموقع فان "الاستنفار العالي في منظومة الدفاع الجوي السورية يأتي على خلفية الهجوم الاسرائيلي. وبحسب التقديرات، يأتي الاستنفار أيضاً مقابل سلسلة النشاطات المنسوبة لاسرائيل في السنوات الأخيرة التي نجحت فيها الطائرات بالدخول الى المجال الجوي السوري والعمل ضد نقل الوسائل القتالية او محاولات انتاج الأسلحة، فيما يسمى "معركة بين الحروب""، وفق تعبيره.

جهات أمنية في كيان العدو: ارتفاع استخدام الصواريخ المضادة للطائرات في سوريا

وزعم الموقع أن "النظام السوري انتقل في الاسابيع الاخيرة من مرحلة كبح المسلحين وداعش الى مرحلة استقرار الارض، ويسمح لنفسه بالقيام بأمور أكثر مما كان يتجرأ على فعله في السابق. بفضل الدعم الروسي، الايراني وحزب الله تعززت قوة الجيش السوري، وجنوده حققوا انجازات ونجحوا باعادة اجزاء واسعة لم تكن تحت سيطرتهم في السنوات الست الاخيرة"، حسب قول الموقع.

وأشار الموقع الى أنه "في شهر آذار الماضي سجل نموذج لقدرات الدفاع الجوي السوري، عندما شخصت هذه المنظومة هجوماً اسرائيلياً ضد شحنة كانت مخصصة على ما يبدو الى حزب الله. في اعقاب الهجوم اطلق السوريون صواريخ باتجاه طائرات سلاح الجو الاسرائيلي، وفي رد استخدم الجيش الاسرائيلي صواريخ "حيتس" للاعتراض"، على حد تعبير الموقع.

2017-09-29