ارشيف من :أخبار عالمية

الجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون نحو مدينة الميادين شرق ديرالزور

الجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون نحو مدينة الميادين شرق ديرالزور

أمّن الجيش السوري وحلفاؤه طريق السخنة - ديرالزور. الوحدات المقاتلة على هذا الاتجاه مُتيقّظة لأي هجوم قد يقوم به إرهابيو تنظيم "داعش" الذين باتوا يتمركزون داخل بلدة القريتين جنوب شرقي حمص، حيث يكثّف الجيش والحلفاء من حضورهما على هذا الاتجاه لاستعادة البلدة بأسرع وقتٍ ممكن، وفي ذات الوقت، حققت القوات تقدما لافتاً شرقاً نحو مدينة الميادين يتيح لها احتمالاتٍ جديدة.

عجز إرهابيو تنظيم "داعش" عن تحقيق أي اختراق في مواقع الجيش السوري وحلفائه على طول الخط الممتد من شرق تدمر حتى الضفة الشرقية لنهر الفرات. الخرق الوحيد الذي استطاع الإرهابيون تحقيقه هو الدخول لبلدة القريتين، ولا سيما أنّ البلدة بعيدة عن الجبهات التي شهدت ضغطاً كبيراً من هجمات "داعش" طيلة الأيام الماضية، حسبما تحدث مصدر عسكري لموقع "العهد" الإخباري.

 

الجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون نحو مدينة الميادين شرق ديرالزور

 

مهمة الجيش وحلفائه في إعادة الأمور لنصابها على طول جبهة البادية الممتدة من بلدة حميمة في أقصى الريف الشرقي حتى شمال مدينة ديرالزور، مروراً بطريقها في بلدتي كباجب والشولا نجحت في وقت قياسي حسب حديث المصدر نفسه، بل وتمكّنت من تحقيق تقدم لافت في محيط بلدة حميمة الشمالي باتجاه ريف الميادين الجنوبي، أمّا بلدة القريتين فلا تزال تحت سيطرة إرهابيي التنظيم مع عدد من النقاط في محيطها الشرقي والجنوبي، إلّا أنّ الجيش السوري كثّف ضغطه بشكل كبير على اتجاهها الغربي مسيطراً على معظم المواقع في هذه الجبهة وخاصةً منطقة المزارع القريبة".

وأكد المصدر أنّ "الجيش وحلفاءه يعملون على استنزاف إرهابيي التنظيم داخل البلدة وعزّزا نقاطهما في محيطها الغربي وعلى كل الطرق المؤدية إليها حتى باتت استعادتها مسألة وقتٍ لن يطول".
 
من جهة أخرى، واصلت قوات الجيش وحلفاؤها تقدمها شرق منطقة الثردة ومحيط مطار ديرالزور العسكري انطلاقاً من مزارع المريعية، حيث قال مصدر عسكري سوري من ديرالزور لموقع "العهد" أنّ "تقدم القوات على هذا الاتجاه تركّز في محاذاة الطريق الرئيس من دير الزور باتجاه مدينة الميادين جنوب مزرعة بوعمر وصولاً الى محيط بلدة بقرص فوقاني شمال غرب الميادين"، مشيراً إلى أنّ "هذا التقدم وضع الجيش على بعد أقل من خمسة وعشرين كيلومتراً عن أطراف مدينة الميادين".

وأكّد المصدر أنّ "هذا التقدم اللافت سيتيح للجيش وحلفائه احتمالات جديدة للتحرك في وادي الفرات نحو ضفة النهر المقابلة لبلدة البصيرة الواقعة في منطقة محيطة بإرهابيي "داعش" ما سيؤدي لعزلهم عن باقي بلدات وادي الفرات على الاتجاه الشرقي".

وقد تزامن تقدم الجيش وحلفائه مع غارات جوية كثيفة من الطيران الحربي السوري والروسي على مواقع مسلحي "داعش" في الميادين وموحسن وطيبة شامية وبقرص تحتاني وبقرص فوقاني، وفق حديث المصدر.

2017-10-03