ارشيف من :ترجمات ودراسات

وزير الحرب الصهيوني: المعركة المقبلة ستكون على جبهتين‎ وعلينا الاستعداد للمفاجآت

وزير الحرب الصهيوني: المعركة المقبلة ستكون على جبهتين‎ وعلينا الاستعداد للمفاجآت

قال موقع القناة "السابعة" العبري "إنّ وزير الحرب أفيغدور ليبرمان استضاف اليوم في وزارته في الكريا بتل أبيب، جنوداً من تشكيلات الدفاع الجوي، والمدرعات والمدفعية، لمناسبة ما يُسمى عيد المظلة اليهودي".

وزير الحرب الصهيوني: المعركة المقبلة ستكون على جبهتين‎ وعلينا الاستعداد للمفاجآت

وزير الحرب الصهيوني يرى أن الحرب المقبلة ستكون على جبهتين

وأضاف الموقع أنّ "ليبرمان تحدّث عن احتمال حدوث تدهور أمني"، مشيرًا إلى أنّه "في الحرب المقبلة في الشمال لن تكون هناك فقط جبهة لبنان، وإنما جبهتا لبنان وسوريا معاً"، مضيفًا أن "الجيش اللبناني فقد استقلاليته، وأصبح جزءًا لا ينفصل عن تشكيل حزب الله، ولا يوجد بعد الآن معركة في جبهة واحدة في الشمال أو في الجنوب، فالمعركة القادمة ستكون في جبهتين".

وأشار ليبرمان الى أنهم يسعون "إلى منع الحرب المقبلة، لكن في الشرق الأوسط الجديد، فإن التقديرات نفسها التي عهدناها سابقاً، هناك أرجحية منخفضة لحصول حرب، وهي ببساطة تقديرات ليست ذات صلة، لأن الواقع هش، وهذا يمكن أن يحصل في أي لحظة وفي أي يوم".

وفي السياق نفسه، لفت وزير الحرب الى أنّ "كل شيء مرتكز على أننا ملزمون بالتخطيط لمناورة (توغل) جدية، ولا يوجد مناورة بدون نيران قوية، والمدرعات والمدفعية من المتوقع أن يؤمنا نيران قوية.. وتماماً كما أن الدفاع الجوي من المفترض أن يمنع تعرض "إسرائيل" للصواريخ" وفق قوله.

وبحسب كلام ليبرمان، فإنّ ""إسرائيل" يجب أن تكون مستعدة للمفاجآت"، حيث قال "نحن من المفترض أن نستعد لكل سيناريو محتمل، والواقع الجديد يهيئ لنا تحديات جديدة".

ولخص ليبرمان كلامه بالقول "حتى لو اندلعت الحرب المقبلة، ولا يهم أين ستندلع، في الشمال أو الجنوب، فإنها ستتحول فوراً إلى معركة في جبهتين، لا يوجد بعد الآن معركة في جبهة واحدة، وهذا هو الأساس الذي نرتكز عليه، لذلك نحن نجهز الجيش" حسب تعبيره.

وختم قائلاً "نظريتي الأساسية هي "أريد السلام وأستعد للحرب، ومَن يرغب بالسلام عليه الاستعداد للحرب، وأنا آمل بأن يفكر أعداؤنا في الطرف الثاني جيداً بكل خطوة وبالخطوة المقابلة لـ"إسرائيل"، كي لا نضطر لإظهار كامل قوة وقدرات الجيش "الإسرائيلي"" حسب زعمه.

2017-10-10