ارشيف من :أخبار العدو

جيش الإحتلال يكثّف الحماية في مثلث الحدود الجنوبية‎ خشية من عمليات لـ’داعش’

جيش الإحتلال يكثّف الحماية في مثلث الحدود الجنوبية‎ خشية من عمليات لـ’داعش’

كثف جيش الإحتلال ووزارة الأمن الإسرائيلية من أعمالهم الهندسية على مثلث الحدود مصر قطاع غزة - الأراضي المحتلة، وذلك في أعقاب تهديدات من قبل إرهابيين من "داعش" في غزة وسيناء لتنفيذ عمليات على الحدود مع كيان العدو.

ولفت موقع "والاه" الصهيوني إلى أن وضع الأسوار وغيرها من الأعمال هدفها زيادة منظومات الحماية حول معبر "كرم شالوم"، والتركيز على محطة الوقود المكشوفة بجزئها الجنوبي على الحدود المصرية.  

وافاد الموقع أن وزارة الحرب تستعد لمضاعفة حجم كميات الغاز التي تنقل إلى غزة وملائمة توسيع حجم البنى التحتية". بالمقابل، وبدءاً من الأسبوع الماضي وصلت الأعمال الهندسية لبناء الجدار التحت أرضي ضد الأنفاق إلى ذروتها بعد بدء أعمال الحفر الرئيسية.

جيش الإحتلال يكثّف الحماية في مثلث الحدود الجنوبية‎ خشية من عمليات لـ’داعش’

وبحسب الموقع، فإن مصادر في الساحة الجنوبية أوضحت أنه مع تقدم عملية المصالحة الفلسطينية، سيطلب من حركة "حماس" الضغط على إرهابيي "داعش" فرع سيناء في غزة، لمنع انضمامهم الى معارك ضد الجيش المصري في سيناء، ومعالجة جرحى من الحرب، ونقل سلاح ودعم في التدريبات وخطط المعركة. هذه الأعمال قد تدفع بـ"داعش" الى تنفيذ عمليات ضد "اسرائيل" مشيراً أن اطلاق الصواريخ من القطاع وسيناء هو دليل على التحدي الذي يمثله "داعش" تجاه إسرائيل.

واشارت المصادر لـ "والاه"  إلى ان التغيير على الحدود المصرية ملموس في البر والبحر، فقد بدأت طائرات حربية تابعة للجيش المصري مؤخراً بتنفيذ مناورة تمهيدا لمهاجمة أهداف إرهابية في سيناء. الواقع الأمني المعقد للجيش المصري في المعركة ضد داعش يوجب التعاون مع الجيش الإسرائيلي.

2017-10-20