ارشيف من :أخبار العدو

مجلس حقوق الإنسان يدعو لفرض عقوبات قاسية على كيان العدو

مجلس حقوق الإنسان يدعو لفرض عقوبات قاسية على كيان العدو

ركزت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على التقرير القاسي ضد كيان العدو والصادر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الذي يدعو الى فرض عقوبات قاسية على "إسرائيل"، مضيفةً إنه لا يوجد للتقرير تأثير عملي، لكنه قد يضر بصورة "إسرائيل".

وأشارت الصحيفة الى تقرير أعده مايكل لينك، وهو كندي يتولى منصب المراقب باسم مجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة، والذي تم إرساله الى "إسرائيل" ضمن إطار وظيفته لفحص وضع حقوق الانسان في "المناطق الفلسطينية المحتلة".

ولفتت الصحيفة الى أن لينك عقد بالأمس مؤتمراً صحافياً في نيويورك أوضح فيه نتائج تقريره، ومن بين الأمور التي تطرق إليها كان الوضع في غزة وقال إن المدينة لا تزال محتلة بالرغم من أن "إسرائيل" ليست موجودة هناك منذ سنوات.

مجلس حقوق الإنسان يدعو لفرض عقوبات قاسية على كيان العدو

مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

وبعد أن أنهى عرض إنطباعاته طالب بمقاطعة "إسرائيل" وفرض عقوبات عليها، كما طالب بتقديم دعاوى ضدها في محاكم دولية، ووصف حركة "BDS" التي تعمل من أجل مقاطعة "إسرائيل" بأنها حركة غير عنيفة تعمل في إطار حرية التعبير ضد دولة أو شركة تعتقد بأنها تمس بالآخرين.

 من جهته سفير الكيان الغاصب لدى الأمم المتحدة داني دانون هاجم كلام لينك بشدة وقال "لينك يستغل منصبه لادارة حملة تحريض مليئة بالكراهية ضد "إسرائيل" ويعمل كناشط لدى حركة " BDS" بغطاء الأمم المتحدة، لافتاً إلى أن مجلس حقوق الانسان تحول منذ زمن الى هيئة مشغولة بالهجوم على "إسرائيل" بدل معالجة الوضع الانساني في العالم".

2017-10-27