ارشيف من :أخبار العدو

وزراء ليكود ينتقدون سلوكيات نتنياهو

وزراء ليكود ينتقدون سلوكيات نتنياهو

وجّه مسؤولون كبار في الليكود انتقادات لسلوكيات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والمقربين منه.

وزراء ليكود ينتقدون سلوكيات نتنياهو

نتنياهو يواجه إنتقادات حادة من وزراء ليكود

وبحسب صحيفة "هآرتس"، قال وزراء من الليكود إن الاصرار على طرح قانون حظر التحقيق مع رئيس الحكومة يشكل جزءًا من حملة للدفاع عن نتنياهو يقودها رئيس الائتلاف الحكومي في "إسرائيل" دافيد بيتان والنائب دافيد أمسلم.

وأكد مسؤولون كبار في الحزب أن الهدف من وراء ذلك "أجواء ساخنة تهدف في الأساس الى أشغال وسائل الاعلام".

وأشار أحد الوزراء الى أن "نتنياهو لا يريد لنشرات الأخبار بأن تبدأ بقصص زوجته وابنه او بالتحقيقات ضده، ولذلك فإنه يغرق وسائل الإعلام بقصص أخرى لا توجد من خلفها اية نوايا حقيقة".

وقال مسؤول رفيع آخر في الليكود، إن "وزراء الحزب يحرصون على عدم المشاركة في المواجهات حول تمرير مشروع "القانون الفرنسي" القاضي بمنع التحقيق مع رئيس حكومة خلال فترة ولايته، ولذلك ترك نتنياهو الصراع في أيدي "جنديين" بمستوى منخفض، بيتان وأمسلم".

وأضاف المسؤول "انهما يخرجان الى وسائل الاعلام ويعتقدان انهما يحققان النقاط لدى نتنياهو والرأي العام، وهذا طابع يتكرر لدى رئيس الحكومة. بيتان لا يعرف بيبي بما يكفي، لكننا نعرف هذا السلوك منذ سنوات. الآن يقوم باستخدام بيتان وأمسلم، لكنه لن تكون لديه مشكلة بإلقائهما حين يمتلك القوة. هذه الخطوة تحرقهما في الرأي العام والوعي".

وحسب المقربين من نتنياهو فإنه هو الذي أوعز بالذات الى بيتان باستكمال سن القانون بكل ثمن.

وخلال اجتماع رؤساء كتل الائتلاف، أمس، توجه نتنياهو والوزير ياريف ليفين والنائب بيتان، الى الوزير نفتالي بينت، واحتجوا على كونه يعرقل القانون، وقالوا لبينت: "نحن نمرر قوانينكم، لكنكم دائمًا تعيقون القوانين الهامة لنا".

بدوره ورد بينت بأن اتفاقيات الائتلاف تلزم موافقته على سن قوانين أساس، ويجب عليه التفكير بها، وقال بيتان ردًا على ذلك أنه سيعمل على طرح القانون كقانون عادي، فقال له بينت: إفعل ذلك.

2017-10-30