ارشيف من :أخبار العدو

بعثة أمنية صهيونية تزور واشنطن وموسكو

بعثة أمنية صهيونية تزور واشنطن وموسكو

قال رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو إنه لا يرى أية مصلحة أميركية أو روسية أو للدول العربية، لمواصلة ما أسماه "التمركز الإيراني في المنطقة وطموحها بتطوير سلاح نووي"، بحسب ما نقلت صحيفة "إسرائيل هيوم" عنه.

كلام نتنياهو جاء خلال جلسة الحكومة الأسبوعية التي تحدّث فيها أيضًا رئيس ما يمسى "مجلس الأمن القومي" الصهيوني مئير بن شابات عن سفره إلى واشنطن وموسكو".

بعثة أمنية صهيونية تزور واشنطن وموسكو

بعثة أمنية صهيونية تزور واشنطن وموسكو

وفي هذا السياق، أشار نتنياهو إلى "أهمية العلاقات الوثيقة التي يقيمها مع البيت الأبيض والكرملين، مضيفًا "لذلك أهمية تكتيكية واستراتيجية لـ"إسرائيل" وللمنطقة كلها"، وتابع: ""إسرائيل" تعارض الاتفاق النووي المُبرم مع إيران لأنه سيؤدي إلى امتلاكها ترسانة من الأسلحة النووية"، لافتًا الى أن حكومته "تدعم إلغاء هذا الاتفاق أو إصلاحه".

بدوره، قال مئير بن شبات قال للوزراء إن بعثة أمنية إسرائيلية كبيرة انضمّت إلى المباحثات التي أجريت في موسكو شملت مندوبين عن وزارة الحرب والجيش الإسرائيلي وجهاز الموساد ووزارة الخارجية".

إضافة إلى ذلك، فصّل رئيس ما يسمى "مجلس الأمن القومي" كيف تعارض "اسرائيل" التمركز الإيراني في سوريا، وبحث أيضًا قضايا إقليمية مثل حزب الله والإقليم الكردي والموضوع الفلسطيني بما في ذلك المصالحة بين "فتح" و"حماس"".

2017-10-31