ارشيف من :أخبار العدو

نفتالي بنيت يحرّض من واشنطن ضدّ الدولة اللبنانية

نفتالي بنيت يحرّض من واشنطن ضدّ الدولة اللبنانية

بحث وزير التعليم وعضو المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) ورئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينت في اليومين الماضيين مع مسؤولين كبار في مجلس الشيوخ والبيت الابيض المساعي الاميركية للتعامل مع حزب الله كجزء لا يتجزأ من الحكومة اللبنانية وتحميلها مسؤولية نشاطات الحزب، وفق ما أفاد موقع "والاه".

وفي أحاديث مغلقة أجراها الوزير الصهيوني مع المبعوث الاميركي الخاص إلى الشرق الاوسط جايسون غرينبلت وعضوي مجلس الشيوخ الجمهوريين بن ساس وجايمس لنكفورد ومجموعة من المشرعين ومستشارين آخرين، قال بينت إن " استراتيجية الولايات المتحدة المتبعة مع "إسرائيل" ولبنان في العام 2006 اثبتت انها غير ناجعة"، وأضاف إن ""إسرائيل" تريد ان تؤكد للعالم ولمواطني لبنان، ان حزب الله يسيطر على بلدهم وان اي عمل ضدّ "إسرائيل" سيؤدي إلى الحاق ضرر كبير في الدولة اللبنانية، واذا هوجمت "اسرائيل" فانها ستُحَمِل الحكومة اللبنانية المسؤولية الوحيدة عن ذلك وستعمل كما ينبغي للدفاع عن مواطنيها"، حسب زعمه.

نفتالي بنيت يحرّض من واشنطن ضدّ الدولة اللبنانية

وشدد بينت امام محاوريه على ان استقالة رئيس الحكومة اللبنانية كشفت ما كان معلوما منذ وقت طويل، وهو ان حزب الله يسيطر بشكل مطلق على الأحداث في لبنان، ولم يعد بالإمكان التمييز بينه وبين الدولة السيادية"، وفق ادّعائه.

بدوره، صرّح غرينبلت بأن "الولايات المتحدة يجب ان تلعب دورا فاعلا في منع الحرب المقبلة الحتمية، عبر التوضيح للعالم وسكان لبنان ان الايام التي تفصل فيها "اسرائيل" بشكل مصطنع بين حزب الله ولبنان قد انتهت"، على حدّ قوله.

من جهتهم، توجّه أعضاء مجلس الشيوخ الى بينت قائلين إنهم يدركون ضرورة تغيير نظرة العالم من أجل "الدفاع" عن أمن "اسرائيل"، وشددوا على أن "استقالة رئيس حكومة لبنان  هي اشارة انذار تتعلق بالسيطرة الايرانية على مناطق واسعة في المنطقة"، على حد تعبيرهم.

 

2017-11-07