ارشيف من :كرة القدم

طرابلس الرياضي الى نهائي كأس لبنان

طرابلس الرياضي الى نهائي كأس لبنان
سيكون لقب كأس لبنان من نصيب الأندية الشمالية لأول مرة في تاريخ البطولة التي انطلقت موسم 1938-1939، وذلك بعدما حقق طرابلس الرياضي مفاجأة مدوية بتغلبه على النجمة 2-1 في المباراة التي أجريت بينهما اليوم الاثنين على ملعب المدينة  الرياضية في بيروت.

طرابلس الرياضي الى نهائي كأس لبنان
محمد حمود حارس يحاول صد الكرة

ولحق طرابلس بالتالي بجاره السلام زغرتا الذي فاجأ الاخاء الأهلي عاليه أمس الاحد 2-1 بعد التمديد.

وسيضمن الفريق الفائز المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في الموسم المقبل، كما ضمنا تأهلهما الى مسابقة كاس النخبة التي تفتتح الموسم الجديد والتي يشارك فيها أول أربعة فرق في ترتيب الدوري إضافة الى طرفي نهائي الكأس.

وهذه أول خسارة لمدرب النجمة الألماني ثيو بوكير على الصعيد المحلي منذ توليه دفة الفريق.

وقد بسط الفريق الشمالي سيطرته على مجريات الشوط الاول واستفاد من سيطرته على منطقة الوسط فكان الأكثر تهديداً على مرمى حارس النجمة محمد حمود، فيما افتقد النجمة الى قائده وصانع ألعابه عباس عطوي بسبب الإصابة.

وافتتح السوري عمار زكور التسجيل لطرابلس بتسديدة من خارج المنطقة قوية زاحفة الى الزاوية اليسرى لمرمى حمود (30)، وعزز مصطفى خولا تقدم طرابلس بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس حمود الى الزاوية اليسرى اثر كرة رأسية من سعد يوسف (39).

وتغير الحال في الشوط الثاني، اذ أشرك بوكير حسن العنان بدلاً من خالد حمية ليكثف الفريق النبيذي وجوده في الوسط، واحتسب الحكم ركلة جزاء للنجمة بعدما تعرض أكرم المغربي للدفع من جهاد الباعور انبرى لها خالد تكه جي وسددها زاحفة قوية ارتطمت بأصابع الحارس عبدو طافه قبل ان تهز الشباك (47).

وصدت العارضة تسديدة قوية من خالد تكه جي من مشارف منطقة الجزاء (68)، وأحكم الفريق النبيذي سيطرته في الدقائق الأخيرة لكن دفاع الفريق الشمالي استبسل فيما تكفل الحارس عبدو طافح بالتصدي لتسديدت النجماويين.

وستقام المباراة النهائية في 25 أيار/مايو المقبل.

 
2014-04-28