ارشيف من :كرة القدم

النجمة يُعادل الانصار ويشعل المنافسة والاجتماعي ودّع الاولى

النجمة يُعادل الانصار ويشعل المنافسة والاجتماعي ودّع الاولى
عرّض الأنصار مساعي النجمة لاحراز لقب بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم للخطر بعدما أسقطه في فخ التعادل 1-1 اليوم السبت على ملعب المدينة  الرياضية في بيروت في قمة المرحلة العشرين.

النجمة يُعادل الانصار ويشعل المنافسة والاجتماعي ودّع الاولى
هدف التعادل للنجمة سجله علي حمام


وبدا الأنصار الطرف الأفضل في الشوط الأول عبر السيطرة على منطقة الوسط بوجود الثنائي محمد عطوي وحمزة عبود ومواكبة البرازيلي رودريغو، فيما تأثر النجمة بغياب قائد وسطه عباس عطوي والمصري أحمد محمد "مودي" بداعي الإصابة.

استغل الانصار هذا الأمر بأفضل طريقة فسيطر على المجريات وكان الطرف الاخطر مستغلا الحالة النفسية للنجمة غداة الخسارة أمام طرابلس بهدفين في الكأس.

وترجم الضيف أفضليته وتقدم عبر مهاجمه اليافع محمد السباعي الذي استثمر تمريرة متقنة من عطوي وحولها بطريقة خادعة الى يسار حارس النجمة محمد حمود (28).

وسنحت أمام لاعبي الأنصار أكثر من فرصة لتعزيز النتيجة وبالتالي جعل مهمة النجمة أصعب لا سيما فرصة السباعي وأخرى لمحمود كجك.

في المقابل، حاول هجوم النجمة تدارك الموقف خصوصاً عبر تحركات السنغالي سي الشيخ وخالد تكه جي والمهاجم الصريح أكرم المغربي من دون النجاح في هز شباك الحارس الدولي أكرم المغربي.

وفي الشوط نجحت تعليمات المدرب الألماني ثيو بوكير ولم يتأخر النجمة في إدراك التعادل عندما أرسل خالد تكه جي الكرة عرضية من ركلة حرة الى داخل المنطقة فخطفها المتألق علي حمام في الشباك مستغلاً الخروج الخاطىء للحارس لاري مهنا من مرماه (56).

وتعرضت صفوف الأنصار للنقصان بعد طرد مدافعه البرازيلي سيباستيان راموس لنيله الانذار الثاني اثر خطأ قاس على سي الشيخ (86)، وحاول النجمة استغلال النقص العددي لكن دون جدوى.

النجمة يُعادل الانصار ويشعل المنافسة والاجتماعي ودّع الاولى
فرحة لاعبي الانصار بعد هدف التقدم

وهذا التعادل رقم 23 بين الفريقين في 59 مباراة في الدوري، وفاز الأنصار 20 مرة والنجمة 16 مرة، وفي مجمل مبارياتهما فإن اللقاء حمل رقم 106 فاز الانصار 41 مرة، والنجمة 35 مرة، وتعادلا 30 مرة. وسجل لاعبو الأنصار 114 هدفاً مقابل 110 أهداف للنبيذي.

الاجتماعي ودع الدرجة الاولى

وهبط الاجتماعي رسميا الى مصاف أندية الدرجة الثانية بخسارته أمام مضيفه السلام زغرتا 2-3 على ملعب الاخير في المرداشية.

وكان الاجتماعي البادئ بالتسجيل عبر هشام النابلسي من تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء الى يسار الحارس محمود الصيداوي (36).

وأدرك محمود مرعوش التعال للسلام بعد 3 دقائق من تسديدة زاحفة مرت من بين قدمي الحارس محمد قرحاني (39).

وأعاد مصطفى القصعة التقدم للفريق الطرابلسي بعدما حول الكرة برأسه الى المقص الايسر لمرمى السلام اثر ركلة حرة نفذها محمد قرحاني (44).

وفي الشوط الثاني أدرك مهدي قبيسي التعادل للسلام مجدداً بسديدة من داخل المنطقة اثر دربكة تسبب بها تسديدة محمود مرعوش (49).

وسجل مرعوش أهم أهداف السلام ومنحه الفوز من تسديدة الى قلب المرمى بعد خطأ مشترك من الاخوين قرحاني (83).

والمبرة يقترب من الهبوط

واقترب المبرة من العودة الى الدرجة الثانية بخسارته أمام مضيفه التضامن صور 1-3 على ملعب صور البلدي، وضمن "سفير الجنوب" البقاء في الأضواء بعدما رفع رصيده الى 22 نقطة.

وافتتح العاجي جان باتريك ميليس التسجيل للتضامن اثر متابعته كرة مرتدة من الحارس محمد شكر الى داخل المرمى (10).

وفي الشوط الثاني أضاف سعيد عواضة الهدف الثاني من تسديدة قوية الى يسار الحارس (58).

وعزز تيزان كونيه تقدم التضامن بالهدف الثالث من تسديدة الى يسار الحارس بعد مجهود فردي مميز من يوسف عنبر (90+2) قبل أن يقلص السوري محمد منصور الفارق للمبرة اثر تسديدة قوية استقرت في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى فضل مسلماني (90+3).

فوز كاسح للاخاء

وتغلب الاخاء الأهلي عاليه على مضيفه طرابلس صفر-5 على ملعب طرابلس البلدي في نتيجة مفاجئة للفريق الشمالي الذي بلغ نهائي كأس لبنان على حساب النجمة الاسبوع الماضي.

وكانت المباراة هامشية بالنسبة للطرفين بعدما ضمنا مركزيهما في وسط الترتيب مع الأنصار. سجل الاهداف البرازيلي دييغو دي أوليفييرا (9 و51) ومحمد رضا (19) والمغربي طارق العمراتي (30) وسعد يوسف (46 خطأ في مرمى فريقه).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- النجمة 39 نقطة من 20 مباراة

2- الصفاء 38 من 20

3- الراسينغ 36 من 19

4- العهد 34 من 19

5- شباب الساحل 29 من 20
2014-05-03