ارشيف من :كرة القدم

النجمة يُتوج بطلاً للدوري اللبناني لكرة القدم

النجمة يُتوج بطلاً للدوري اللبناني لكرة القدم
احرز النجمة لقب بطل الدوري اللبناني لكرة للمرة الثامنة في تاريخه بفوزه على مضيفه شباب الساحل 3-2، وخسارة الصفاء حامل اللقب في الموسمين الماضيين أمام مضيفه الراسينغ 4-صفر، والعهد امام ضيفه الانصار 1-2 اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين قبل الاخيرة.

النجمة يُتوج بطلاً للدوري اللبناني لكرة القدم
فرحة قائد النجمة عباس  طوي والمدرب  ثيو بوكير


ويعود النجمة الى المنصة بعد 5 مواسم حين توج في 2008-2009 بقيادة المدرب المحلي اميل رستم، بينما كان المدرب الألماني ثيو بوكير مهندس اللقب الثامن بعدما استلم الفريق في منتصف البطولة خلفاً لموسى حجيج، واستطاع تخطي كل الصعاب واوصله الى التتويج بعدما فشل مرتين مع الحكمة ثم مع العهد.

على ملعب صيدا البلدي، بدأ النجمة المباراة مهاجماً مع سيطرة كاملة على المجريات لا سيما عبر الاطراف بوجود السنغالي سي الشيخ مدعوماً بالظهير علي حمام على الجهة اليمنى، وخالد تكه جي مواكبا من وليد اسماعيل في الجهة اليسرى ووجود العائد بعد ابلاله من الاصابة قائد الفريق عباس عطوي والمهاجم الصريح أكرم المغربي في الامام.

وأصاب عطوي العارضة من ركلة حرة مباشرة (3)، وحاول النجمة بشتى الطرق عبر تشديد الحصار على مرمى الحارس عباس شيت، فيما اعتمد الساحل على المرتدات السريعة عبر الثنائي السوري علي غليوم والعاجي كريس ريمي لورينيون والتي توقفت عند السد الكبير لدى دفاع النجمة المكون من السوري عبد الناصر حسن والمصري أحمد محمد "مودي".

وتلقى عطوي كرة بينية رائعة من أكرم المغربي وتقدم بسرعة متخطيا آخر مدافعي الساحل زهير عبد الله بسهولة وسدد الى يمين شيت (33).

ومن هجمة سريعة ابتدأت عند مودي الذي مرر كرة طويلة الى سي الشيخ فكسر مصيدة التسلل عند منتصف الملعب وتقدم بشكل سريع ثم مررها عرضية فشل تكه جي في خطفها وأخطأ زهير عبد الله وشيت في ابعادها ليتابعا حمام في الشباك الخالية مسجلاً هدفه السابع هذا الموسم (43).

ولم تتغير الحال في الشوط الثاني، وواصل لاعبو النجمة سيرتهم، فيما بدا الساحل مستسلما للواقع على الرغم من تسديدة لورينيون أنقذها حارس النجمة محمد حمود في أول اختبار له (49).

وأهدر المغربي فرصة التسجيل في مناسبتين الاولى عندما انفرد وسدد في جسم شيت (54)، وبعد قيقتين انفرد اللاعب نفسه وانقذ الحارس الموقف، وعلى عكس المجريات قلص الساحل الفارق عندما انطلق زهير عبد الله عن الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية متقنة الى المندفع من الخلف البديل محمد سالم فسددها بيسراه الى يمين الحارس حمود (62).

وأعاد النجمة الفارق الى هدفين بعدما قام تكه جي بفاصل مهاري أكثر من رائع فتخطى مدافعين اثنين من الساحل وسدد الكرة بقوة انقذها شيت لتتهيأ أمام المغربي الذي اعادها الى الشباك الخالية (69).

وكاد الساحل يرجىء الحسم الى المرحلة الاخيرة بعدما ضغط في ربع الساعة الاخير مستغلاً خروج عطوي والمغربي وحمام، وقلص المدافع محمد صادق الفارق برأسية في قلب المرمى اثر ركلة حرة من سالم (82).

وعلى ملعب بيروت البلدي، تقدم الراسينغ عندما حول المدافع النيجيري ادييل بيشيوس الكرة برأسه الى يسار الحارس زياد الصمد اثر ركلة حرة رفعها أحمد طراد (16).

النجمة يُتوج بطلاً للدوري اللبناني لكرة القدم
افراح الراسينغ بعد المباراة مع الصفاء


ولم يكد حامل اللقب يستفيق من الصدمة حتى صعقه فريق الراسينغ عندما تقدم سيرج سعيد من الجهة اليسرى وعكس كرة عرضية قوية أخطأ المدافع الدولي نور منصور في التعامل معها فوصلت الى المتابع عدنان ملحم الذي سددها بذكاء ساقطة من فوق الحارس زياد الصمد محرزا هدفه الثالث عشر في صدارة ترتيب الهدافين (25).

وحاول الصفاء مرارا العودة الى أجواء المباراة للابقاء على آماله في الحفاظ على اللقب لكن دون جدوى، وأطلق بول رستم عليه رصاصة الرحمة عندما سدد كرة قوية زاحفة في مرمى الصمد اثر فاصل مراوغة وتمريرة خلفية من العاجي لاسينا سورو (71).

واستغل سورو انهيار فريق الصفاء واضاف الهدف الرابع (80).

وعلى ملعب المدينة الرياضية في بيروت، كان العهد يأمل بتحقيق الفوز وتعثر النجمة ليبقي على آماله في استعادة اللقب، لكن الأمور سارت بعكس ما تشتهي سفنه.

النجمة يُتوج بطلاً للدوري اللبناني لكرة القدم
برنس وفرحة هدف الفوز

وافتتح انس ابو صالح التسجيل للانصار في الدقيقة 27 من كرة رأسية بعيدا عن متناول الحارس محمد سنتينا.

وأدرك طارق العلي التعادل للعهد بتسديدة من داخل المنطقة (80)، لكن النيجيري ابيدي برنس أدولفوس سجل هدف الفوز للضيوف بعدما تابع كرة مرتدة من دفاع العهد في شباك سنتينا (87).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- النجمة 43 نقطة من 21 مباراة

--------------------------------------

2- الراسينغ 39 من 21

3- الصفاء 38 من 21

4- العهد 37 من 21

5- شباب الساحل 29 من 21
2014-05-09