ارشيف من :كرة سلة

الفيبا يرفع الحظر عن لبنان في الاسبوع المقبل

الفيبا يرفع الحظر عن لبنان  في الاسبوع المقبل
سيرفع الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" الحظر الدولي المفروض على لبنان رسميا الاسبوع المقبل بحسب ما ذكر رئيس الاتحاد اللبناني وليد نصار لوكالة "فرانس برس" اليوم السبت.

الفيبا يرفع الحظر عن لبنان  في الاسبوع المقبل
منتخب لبنان لكرة السلة

وقال نصار: "بعد التعديلات الداخلية المطلوبة من الاتحاد الدولي على الانظمة الداخلية بما يتلاءم مع القوانين الدولية، سيكون رفع الحظر طبيعيا، وبسبب اقفال مكاتب الاتحاد الدولي نهاية الاسبوع الحالي اتوقع ان نبلغ برفع الحظر رسميا الاسبوع المقبل".

وكان امين عام الاتحاد الاسيوي هاغوب خاجيريان على نفس موجة رئيس الاتحاد، اذ قال لفرانس برس ان "الاجواء ايجابية لرفع الحظر قريبا" من دون ان يحدد فترة التبليغ الرسمية.

كذلك، رأى جهاد سلامة أحد ابرز عرابي الاتحاد الحالي "ان التعديلات في موضوع تحرير اللاعبين، ولجنة ادارة البطولة ولجنة العقوبات، ساهمت في فتح باب رفع الحظر، واتوقع ان يكون خلال الاسبوع المقبل".

وكان الاتحاد اللبناني ارسل اسماء لاعبيه الى اللجنة المنظمة لبطولة غرب اسيا المقررة في عمان في 23 ايار/مايو الحالي والمؤهلة الى بطولة اسيا التي تؤهل بدورها الى اولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وهكذا سيكون متاحا للمنتخبات والاندية اللبنانية المشاركة في البطولات التي تشرف عليها الاتحادات التابعة للاتحاد الدولي.

وكان الاتحاد الدولي جمد في اب/اغسطس الماضي اللعبة الاكثر شعبية في لبنان ومنع منتخبه الاول من المشاركة في كأس اسيا 2013 في الفيليبين بعد ازمة بين الاتحاد السابق وبعض اندية الدرجة الاولى التي لجأت الى القضاء اعتراضا على قراراته، ليفشل منتخب الارز في خوض كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي بعد 2002 و2006 و2010.

ولجأ انذاك ناديي عمشيت والمتحد إلى القضاء لحل نزاعيهما مع الإتحاد، الأول بسبب تخسيره مباراته مع الشانفيل في "الفاينل 8"، والثاني بسبب عدم تأجيل مباراته مع الحكمة في "المربع الذهبي" بعد هرب لاعبيه الأجانب بسبب الوضع الأمني في مدينة طرابلس انذاك.

 
2014-05-03