ارشيف من :كرة سلة

مقررات اتحاد السلة :تغريم ناديي الرياضي والحكمة

مقررات اتحاد السلة :تغريم ناديي الرياضي والحكمة
تجرى عند الساعة 21,45 من مساء اليوم المباراة الرابعة  بين الرياضي والحكمة من سلسلة  نهائي بطولة لبنان بكرة السلة على ملعب غزير  ويتقدم الرياضي  (2 ـ 1) وعشية اللقاء المنتظر اتخذ الاتحاد اللبناني للعبة جملة عقوبات بحق الناديين بعد الاجتماع الذي عقده امس في مقر الاتحاد ودرس الحاضرون البند الوحيد المدرج على جدول الأعمال وخصوصاً المباراتين الأخيرتين الثانية والثالثة تقرّرما يلي:

مقررات اتحاد السلة :تغريم ناديي الرياضي والحكمة
من المباراة الثالثة على ملعب النادي الرياضي


1-توقيف الاداري في النادي الرياضي وليد يموّت مباراة واحدة وتغريم ناديه ماية وحدة ومضاعفة الغرامة وعقوبة الايقاف  بسبب النقل التلفزيوني سنداً لأحكام المادة 148 الفقرة 11.

2-توقيف علي باقر ومصطفى الداعوق من رابطة جمهور النادي الرياضي مباراة واحدة لكل منهما ومنعهما من دخول الملاعب وتغريم ناديهما ماية وحدة عن كل منهما ومضاعفة الغرامة وعقوبة التوقيف  بسبب النقل التلفزيوني سنداً للمادة 148 الفقرة 11.

3- بعد الاطلاع على المباراة الثانية في الدور النهائي وبسبب تصرفات وسلوك جمهور نادي الحكمة تقرّر توقيف جمهور نادي الحكمة مباراة واحدة وتغريمه 250 وحدة ومضاعفة التغريم بسبب النقل التلفزيوني سنداً للمادة 149.

4- تغريم النادي الرياضي 250 وحدة ومضاعفتها بسبب تصرفات جمهور ودخوله الى ارض الملعب خلال المباراة الثالثة وتوقيف جمهوره مباراة واحدة ومضاعفتها الى مباراتين بسبب دخول  جمهوره وادارييه الى ارض الملعب ومحاولة الاعتداء على أحد لاعبي نادي الحكمة.  

وحيث ان العقوبات تأتي في سياق النهائي مما يجعل البطولة في غير مأمن فكان على الهيئة الادارية للاتحاد وسنداً لصلاحياتها المذكورة في المادة 208 من النظام ،وكون الاتحاد هو  الأب الصالح والراعي والضامن لنجاح البطولة ان يتخذ الاجراءات اللازمة أمنياً ولوجستياً   لضمان سير باقي المباريات وعليه تقرّر استبدال العقوبات على جمهور الناديين كالتالي:

أ-الابقاء على جمهور نادي الحكمة في المباراة الرابعة طالبين منه بأن يكون التشجيع بروح رياضية وتحت مظلة واشراف الاتحاد والتدابير التي اتخذها مع تنفيذ القرار السابق باخلاء المدرج  وراء فريق الرياضي من اي حضور.

ب- السماح للنادي الرياضي في المباراة الخامسة باستعمال المدرج الغربي حيث المنصة الرسمية لجمهوره على ان لا يزيد  عدد جمهور النادي الرياضي  في المباراة الخامسة على ارضه عن ثلاثماية  شخص عدا  المنصة الرسمية على ان يكون المدرج المقابل للمنصة الرسمية خال تماماً من اي حضور.

وعلى هذا الأساس، تقرّر ابقاء جلسات لجنة الأمور المستعجلة  في حالة انعقاد دائم لمواكبة سير المباريات وان الاتحاد في حال حصول اي مخالفة تحت اي سبب او ذريعة سيلجأ الى التدابير الصارمة ابرزها اقامة المباريات من دون جمهور او نقل المباريات الى ملعب محايد وصولاً الى تخسير المباراة للنادي المخالف.
الأمين العام

وليلاً  ترددت  معلومات عن انسحاب الحكمة من البطولة  لكن  رئيس انادي نديم حكيم قال لـ"النهار": "لم نتبلغ المقررات ولم نتخذ أي قرار"

وكان نادي الحكمة اصدر بيان حول توجه فيه بالتحية الى الجماهير الى واكبت المباريات امام الرياضي الشقيق

ودعت الهيئة الادارية الجمهور الحكماوي الكبير الى التحلي بأعلى درجات الالتزام والتشجيع الحضاري في المباراة المقبلة والتي ستجري اليوم الثلاثاء في غزير، وعدم الانجرار الى الهتافات الطائفية البعيدة عن الروح الرياضية، وعدم التعامل بالمثل مع جمهور «الرياضي» الشقيق، خاصة بعد ما تعرض له النادي، لاعبين وجماهير، في المنارة في المباراة الثالثة، نظرا للعلاقات التاريخية الأخوية التي تجمع الناديين الشقيقين والتي تمتد عبر سنوات وسنوات .

وتشيد الهيئة الادارية بالقوى الأمنية والمجهود الكبير الذي تقوم به في عملية ضبط الأمن خلال المباريات، ودعت الجماهير الحكماوية للتعامل الايجابي مع هذه القوى في سبيل تسهيل عملها.
2014-06-03