ارشيف من :كرة سلة

الاتحاد اللبناني لكرة السلة الغى قرارات لجنة الطعون

الاتحاد اللبناني لكرة السلة الغى قرارات لجنة الطعون
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة جلسة استثنائية اليوم السبت في مقره برئاسة رئيس الاتحاد المهندس وليد نصار وحضور غالبية الأعضاء. وبعد الاطلاع على قرار لجنة الاعتراض والاستئناف بخصوص الاعتراضين المقدمين من النادي الرياضي بيروت ونادي الحكمة بيروت والمتضمّن في فقرته الحكمية قبول الاعتراضين المقدمين من الناديين، وبعدما درست اللجنة الادارية هذا القرار بكل موضوعية ومسؤولية انطلاقاً من موقعها كممثل وحيد لإدارة اللعبة والحريص على نجاحها خاصة تتويج البطل على ارض الملعب

الاتحاد اللبناني لكرة السلة الغى قرارات لجنة الطعون
من المباراة الرابعة بين الحكمة والرياضي بيروت

وحيث ان قرار اللجنة في شكله ومضمونه تعتريه التناقضات لجهة ما حدث في المباراة الرابعة من السلسة النهائية لبطولة لبنان هو حادث "جلل في تاريخ الرياضة اللبنانية، وما حصل لا يمكن تبريره، وعدم تحميل الأندية المسؤولية حيناً واقترافها اخطاء جسيمة وتجاوزات خطيرة حيناً آخر...".

وحيث ان ما جرى يشوّه صورة كرة السلة اللبنانية وانطلاقاً من المادتين الاولى والثالثة من النظام العام وعملاً بقناعتها والسلطة الممنوحة لها حفاظاً على كرة السلة اللبنانية تقرّر ما يلي:

1.اعتبار قرار لجنة الاعتراض والاستئناف مخالف لنظام الاتحاد: تنص المادة 80 وفي باب صلاحياتها: "تعتمد اللجنة القواعد القانونية المناسبة والأصول الموجزة للتطبيق على ان لا تتعارض احكامها مع احكام قواعد العدالة ونظامي الاتحاد اللبناني لكرة السلة والاتحاد الدولي." ويعتبر هذا القرار مخالف لقواعد العدالة ونظام الاتحاد باقرار وشهادة اللجنة في حيثيات ومتن قرارها لما حدث من تجاوزات خطيرة وعيوب ومخاطر تهدد اللعبة، حيث كان مفترض فيها ان تطبق النظام وفي باب العقوبات على المخالفين والارتكابات التي حصلت وعدم اعفاء الجمهور والتغاضي عن الحركة بالأيدي التي اعطت صورة غير صحيحة وغير سليمة وانعكست سلباً على تهريب المموّلين ومحبي اللعبة. وكان من المفترض من اللجنة الكريمة وبعدالة القاضي معاقبة المخالفين لا التساهل بحيث ينطبق القول : ليس الخوف من العقوبة الخوف الأكبر ان لا نعاقب احد".

2.تثبيت قرار الاتحاد اللبناني لكرة السلة في جلسته المنعقدة بتاريخ 9 حزيران 2014، بما تتضمّن من توقيفات وغرامات مالية وتوقيف جمهور...

3.دعوة الفريقين الى التقيّد بقرار الاتحاد واللعب يوم الاحد 15 حزيران الساعة التاسعة والنصف مساءً وفقاً للتعميم الصادر سابقاً.

4.تطلب اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة الارتقاء والارتفاع الى مستوى المسؤولية والحرص على اللعبة وعلى سلطة وهيبة الاتحاد.

5.الابقاء على بعض القرارات لجلسة الاثنين المقبل.
                         
2014-06-14