ارشيف من :كرة سلة

اتحاد السلة:عدم المشاركة في كأس جونز لا يعود لأسباب مالية

اتحاد السلة:عدم المشاركة في كأس جونز لا يعود لأسباب مالية
عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة جلسة بعد ظهر امس الاثنين 21 تموز الجاري في مقر أنطوان شويري برئاسة الرئيس المهندس وليد نصار وبحضور غالبية  الأعضاء كما حضر الرئيسان  السابقان للاتحاد انطوان شارتييه والدكتور روبير ابو عبدالله والأمين العام السابق جوزف سعاده لتعيين لجنة الاعتراض والاستئناف.
وكان حاضراً ايضاً المهندس جان تابت امين عام اتحاد غرب اسيا و رزق الله خليل عضو اتحاد غرب اسيا بدعوة من الاتحاد.

اتحاد السلة:عدم المشاركة في كأس جونز لا يعود لأسباب مالية
وليد نصار رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم

افتتح رئيس الاتحاد المهندس نصار الجلسة مرحباً بالحضور، مشدداً على ضرورة تعيين لجنة الاعتراض والاستئناف بأسرع وقت ممكن. ومن ثم تحدث شارتييه مهنئاً الاتحاد طالباً وقتاً اضافياً لتسمية اللجنة بعد التشاور مع الرؤساء السابقين الذين تعذّر عليهم الحضور. كما تحدث الدكتور  ابو عبدالله شاكراً الاتحاد على هذه الخطوة التي هي دليل انفتاح، كما شدّد على تطبيق النظام حسب النص دون اجتهاد. اما جوزف سعاده فهنأ الاتحاد على الانجازات داعياً الى تنفيذ القانون. فتم الطلب من شارتييه اعادة الاتصال برؤساء الاتحاد السابقين واستمزاج رأيهم لتعيين لجنة الاعتراض والاستئناف تمهيداً لرفع الأجوبة الى اللجنة الادارية للاتحاد.

 ثم تلا الأمين العام المحامي غسان فارس محضر الجلسة السابقة وتمّ التصديق عليه بالإجماع. ثم انتقل الحاضرون  لمناقشة جدول الأعمال وتقرّر ما يلي::

-  أخذ العلم بكتاب استقالة عضو الاتحاد  نزيه بوجي من الاتحاد وتم رفضها بالاجماع.
- أخذ العلم بكتاب الاتحاد الاماراتي لكرة السلة حول  طلب دعم ترشيح عبدالله الانصاري لعضوية الاتحاد الاسيوي، فتقرّر دعم الترشيح وارسال كتاب الى الاتحاد الاماراتي بذلك.
- أخذ العلم بكتاب المدرب غسان سركيس حول  قرار الاتحاد عدم المشاركة في دورة "جونز كاب"، فتقرّر توضيح هذا الموضوع بصورة قاطعة وجازمة اذ ان الاتحاد قرّر عدم المشاركة بفريق رديف بعدما تبيّن له ان معظم لاعبي الصف الاول لديهم ارتباطات والتزامات عائلية واجتماعية وأسباب مرضية. وأكد  الاتحاد بأن عدم المشاركة لا يعود لأسباب مالية انما لمبرّرات محض فنية ولا يجوز التهاون بصورة وسمعة كرة السلة اللبنانية في المحافل الدولية.

- أخذ العلم بكتاب الاتحاد الآسيوي المتضمّن معلومات ادارية عن بطولة آسيا للاناث  دون 18 سنة التي ستقام في الاردن من 10 الى 17 تشرين الأول المقبل ، وتقرّر تثبيت المشاركة.

- تم تثبيت جميع النتائج التي وصلت اليها بطولة لبنان للدرجة الثالثة رجال والثانية سيدات.
ثم تحدث رئيس الاتحاد عن  انخراط  منتخب دون 15 سنة في معسكر تدريبي ابتداء من الاثنين 21 تموز الجاري تحضيراً لبطولة  غرب اسيا التي ستقام في ايران الشهر المقبل.
- تنظيم البعثات المشاركة في الاستحقاقات الخارجية وتسمية الطاقم الاداري والفني واللاعبين(الى بطولة غرب آسيا لما دون 15 سنة في طهران في آب المقبل والدورة الدولية الودية لما دون 17 سنة في دبي في آب المقبل  وبطولة آسيا للاناث تحت ال18 سنة في الاردن في تشرين الأول المقبل).
- دعوة رؤساء أندية الدرجة الاولى لتعيين لجنة جديدة لادارة البطولة لموسم 2014-2015 والوقوف على آرائهم حول نظام البطولة وذلك يوم الخميس 24 تموز الساعة 16:00 في مقر الاتحاد.
- تقرر الموافقة على اقتراحات  لجنة التسويق كما يلي:
- أ- تنظيم بطولة الشركات من قبل شركة "سبور ايفازيون"  لسنة واحدة.
- ب- التعاقد مع شركة "برايم تايم" لايجاد رعاية للمنتخبات الوطنية .
- ج - التعاقد مع "كلاس سبور"  لتجهيز جميع المنتخبات الوطنية وثياب الحكام.
2014-07-22