ارشيف من :كرة سلة

ماذا يجري بين الاندية واتحاد السلة ؟

ماذا يجري بين الاندية واتحاد السلة ؟
تداعت نوادي الدرجة الاولى في بطولة لبنان لكرة السلة الى اجتماع طارئ عقد عصر اليوم للتشاور في القرار الصادر عن اتحاد اللعبة حول اعتماد لاعبين أجنبيين في الملعب ضمن الموسم المقبل .


ماذا يجري بين الاندية واتحاد السلة ؟
من بطولة لبنان لكرة السلة

وبعد الاجتماع صدر عن  نوادي الرياضي، الحكمة، عمشيت، بيبلوس، المتحد، هومنتمن، التضامن، هوبس، والمركزية البيان التالي :

لقد فوجئت الأندية المجتمعة بقرار الاتحاد الذي ينم عن كيدية واضحة، وتفرد مرفوض، ونية مبيتة لاصدار قرار معلّب لا يراعي مصلحة اللعبة، ويهمّش الأندية التي هي أم الصبي ومصدر إستمرار كرة السلة اللبنانية".

ورأت الأندية أن القرار المتسرع للاتحاد يظهر وكأن كل الاجتماعات السابقة التي عقدت بهدف نقاش إقتراحات الأندية والتي قمنا بتلبيتها بصدق وشفافية وجدية، كانت عبارة عن حفلة تمثيل وتكاذب، لأن الاتحاد برهن بهذا التسرع بأن القرار قد إتخذ مسبقاً، على قاعدة "عنزة ولو طارت".

وتابع البيان: "كما أن الاتحاد لم يكتف بتجاوز رغبة معظم الأندية باقتراح إعتماد ثلاثة لاعبين الذي تعتبره الحل الأمثل والأفضل لتطوير اللعبة وتخفيض الميزانيات ولا ينعكس بأي ضرر على المنتخب الوطني، وإنما رفض حتى تمنيات أندية كرة السلة مجتمعة بتأجيل القرار لمدة إسبوع، ما يشير الى تفرده بالقرارات والى إستهتاره بمصالح هذه الأندية وتطلعاتها ومعاناتها، وهكذا تصرف يجعل الأندية التي تستثمر في هذه اللعبة غير قادرة على الاستمرار في ظل قيادة تتعاطى معها بفوقية مرفوضة".

 واضاف: "إن الأندية المجتمعة تعتبر أن الاتحاد أدخلها معه في كباش وتحد كبيرين كانت بغنى عنهما، وهي تدعوه الى العودة عن الخطأ الذي إرتكبه بقراره المفاجئ ووضع مصلحة الأندية فوق حساباته الخاصة، لأن التراجع عن الخطأ فضيلة، وإلا فان أندية: المتحد، هوبس، بيبلوس، عمشيت، التضامن والمركزية، ستضطر آسفة ومرغمة إلى تعليق مشاركتها في بطولة الدوري المقبلة التي لم يعد الاتحاد بنواياه المبيتة، وقراراته المعلبة قادرا على قيادتها والاشراف عليها، بعد ما تسبب به قراره من هوة واسعة وشرخ كبير بينه وبين كل الأندية. وان رئيس نادي الحكمة قد أعلن تأييده الشخصي لما قررته الأندية مجتمعة، على ان يبلغها قرار نادي الحكمة النهائي بعد الرجوع الى هيئته الإدارية". وفي هذا الاطار فان الأندية تحمل الاتحاد المسؤولية الكاملة عن كل ما سينتج من ضرر بفعل تعطيل بطولة كرة السلة اللبنانية.
2014-09-03