ارشيف من :كرة سلة

الرياضي بيروت يتخطى النفط في افتتاح دورة حسام الحريري

الرياضي بيروت يتخطى النفط  في افتتاح دورة حسام الحريري
استهل النادي الرياضي حملة دفاعه عن لقبه بطلاً لدورة حسام الدين الحريري بفوز كبير على النفط العراقي بفارق 14 نقطة (73-59)، الارباع (17-13، 14-10، 22-12 و20-24) في مباراة، شهدت حضوراً جماهيرياً مميزاً اكد شوقه للعودة الى المدرجات.

الرياضي بيروت يتخطى النفط  في افتتاح دورة حسام الحريري


الدورة تشهد هذا العام عودة الفرق العربية بعد رفع الحظر الدولي عن السلة اللبنانية، وبعد ان اقتصرت النسخة الـ 23 على الفرق اللبنانية التي اعتذر العديد منها عن المشاركة هذا العام بسبب عدم الجاهزية.

اما المباراة التي جرت على ملعب النادي الرياضي في المنارة امس الجمعة  فجاءت دفاعية بامتياز مع حماس زائد وصل في بعض الاحيان الى الاحتكاك الخشن، خصوصاً في الشوط الثاني من المباراة التي اعتمد فيها المدربان اللعب بأسلوب الدفاع رجل لرجل طوال الوقت، وفي ذلك ثقة من المدربين السلوفيني سلوبودان سوبوتيش والعراقي عامر طالب بقدرات لاعبيهما لكن ذلك كان على حساب الاداء الهجومي، ما يعني ان الفريق الاكثر جاهزية سيحسم المعركة وهو ما فعله الرياضي الذي بدأ بالسيطرة ورفع الفارق قبل دقيقتين من نهاية الربع الثالث بعد ان كان وصل الى نقطتين فقط (31-29) وانهاه (53-35)، لكن الخشونة تحولت الى اشكال بعد خطأ قاسي ارتكبه العراقي ذو الفقار فاهم بحق الاميركي لورن وودز الذي رد عليه بعد صافرة الحكم الذي عاقبه بخطأ على كل منهما، وكان خطأ فاهم الخامس ليخرج من اللقاء الذي اكمله الرياضي بثقة وانهى اللقاء بفارق النقاط الـ 14 (73-59).
وكان الاميركي برايون راش افضل مسجل في المباراة برصيد 20 نقطة واضاف اسماعيل احمد 11 نقطة من الرياضي والاميركي دياليس بولدز 19 نقطة ومالك فالح 13 نقطة من الفريق العراقي.

الفريقان والحكام

مثل الرياضي: جان عبد النور، امير سعود، على محمود، علي فخر الدين، برايون راش، احمد ابراهيم، اسماعيل احمد، علي حيدر، لورن وودز، مارك غفري، ميغيل مارتينيز ووائل عرقجي.
مثل نفط الجنوب: ذو الفقار فاهم، علي عامر، حسن علي، عادل محسن، ، جاسمن بركوفيتش، ديالز بولدز، هادي عبد الزهرة، مالك فالح، وحسن عباس.  
2014-10-11