ارشيف من :كرة سلة

جمعية سلا المغربي يتخطى سبورتنغ المصري 74-69

جمعية سلا المغربي يتخطى سبورتنغ المصري  74-69
حقق فريق جمعية سلا المغربي فوزاً صعباً على سبورتنغ المصري بفارق 5 نقاط (74-69) ضمن منافسات اليوم الثاني من دورة حسام الدين الحريري لكرة السلة والتي يستضيفها النادي الرياضي بيروت على ملعبه في المنارة.

جمعية سلا المغربي يتخطى سبورتنغ المصري  74-69و
من لقاء جمعية سلا وسبورتنغ المصري

وحاول الفريق المغربي ان يفرض اسلوبه القوي تحت السلة في بداية المباراة معتمداً على خبرة عبد الكريم نجاح وزكريا مصباحي وتألق الاميركي عبد الحكيم زويتا، فتقدم (14-7) لكن الفريق المصري استوعب الامور تدريجياً مع الدفاع الضاغط والسرعة في الارتداد الى الهجوم عبر احمد منير وحمدي براء، بعيداً عن الالتحامات تحت السلة فتقلص الفارق الى نقطتين بنهاية الربع الاول (18-16)، وحاول لاعبو سلا التحكم بمجريات المباراة مع تحركات عبد الحكيم زويتا وزهير بورويس الذي بقي على ارض الملعب رغم دخوله مبكراً بـ "الفاول تربل" مع 3 اخطاء، الا ان الفريق المصري وبفضل نجاحه بالتصويبات الثلاثية عبر احمد محب واحمد منير وحمدي براء تمكن من قلب النتيجة لصالحه (35-32) بنهاية الشوط الاول.
بداية الشوط الثاني جاءت مشابهة لبداية المباراة مع افضلية مغربية ترجمها من خلال تأكيد تفوقه تحت السلة مع المميز زويتا فانقلب التقدم مغربياً (49-43) ولكن مرة جديدة ظهرت مشكلة "الفاول تربل" وهذه المرة مع زويتا والخطأ الرابع الذي دفعه الى مقعد الاحتياط، ما اراح لاعبي سبورتنغ بالتحرك بشكل افضل تحت السلة وتمكن احمد منير ورفاقه من تعديل النتيجة (51-51) بنهاية الربع الثالث، لتشتعل المباراة وتزداد الاثارة مع كل هجمة الى ان كان الفوز في النهاية لصالح الفريق المغربي (74-69).
وكان عبد الحكيم زويتا افضل مسجل برصيد 25 نقطة واضاف عبد الكريم نجاح 16 نقطة وياسين بايري 15 نقطة من الفريق المغربي وسجل كل من احمد منير وحمدي براء 16 نقطة للفريق المصري واضاف مكرم رمضان 14 نقطة.
مثل جمعية سلا المغربي: عبد الكريم نجاح، ياسن بايري، سفيان كوردو، زكريا مصباحي، رضم المهدي، بالاخضر محمد، زهير بورويس، عبد الحكيم زويتا، حمزة جدي، روبرت مايكل وفيصل بو فارس.
مثل سبورتنغ المصري: احمد محب، احمد هاشم، محمد الليثي، وائل بدر، احمد منير، عز فريد، مكرم رمضان، محمد صالح، حمدي براء، اسلام عبد المنعم، ابراهيم حجازي ومحمد عدلي.
قاد المباراة الحكام البحرانيان عبد الكريم شكيب ومحمد السليم والتونسي هيكل قسطنطين.
2014-10-11