ارشيف من :كرة سلة

سبورتنغ المصري يتأهل الى نصف نهائي دورة حسام الحريري

سبورتنغ المصري يتأهل الى نصف نهائي دورة حسام الحريري
ضمن سبورتنغ المصري تأهله الى نصف نهائي دورة حسام الدين الحريري الـ 24 بفوزه على نفط الجنوب العراقي بفارق 11 نقطة (82-71)، الارباع (15-23، 19-6، 25-22 و23-20) وهو الفوز الاول للفريق المصري، فيما ودع الفريق العراقي البطولة بخسارته الرابعة توالياً، لكنه ترك انطباعاً جيداً عن تطور السلة العراقية بتقديمه مباريات قوية في دورة تعتبر من اقوى النسخات السابقة لدورة الحسام من ناحية المستوى الفني وارتفاع المنافسة.

سبورتنغ المصري يتأهل الى نصف نهائي دورة حسام الحريري

المباراة المصيرية للفريقين بدأت بأفضلية عراقية ترجمها الثنائي ذو الفقار فاهم والاميركي ديمالز بولدز بالتقدم (23-15) في الربع الاول، مع الاعتماد على قوة الاختراق واجبار لاعبي سبورتنغ على ارتكاب الاخطاء الشخصية فنجحوا بفرض اسلوبهم على الرغم من لجوء الفريق المصري الى دفاع المنطقة، بينما كان الامر مختلف كلياً في الثاني حيث ضرب سبورتنغ بقوة من المسافات البعيدة عبر مكرم بن رمضان ويوسف بوشوشة اللذين قدما افضل مبارياتهما في الدورة، فيما عجز الهجوم العراقي عن اضافة اكثر من 6 نقاط في هذا الجزء ليجد نفسه متأخراً (29-34) بنهاية الشوط الاول.

في الربع الثالث استعاد نفط الجنوب شخصيته الهجومية مع تحسن اداء الكرواتي جاسمن بيركوفيتش الذي عاد الى تشكيلة المدرب عامر طالب بعد غيابه عن المباراة السابقة لحساب الاميركي ويليام بيرد، لكن تراجع بولدز وفاهم تحت ضغط المراقبة منع العراقيين من تحقيق غايتهم فتأخروا بنهاية هذا الجزء (51-59) فيما استمر المصريون في القبض على زمام المباراة في الربع الاخير وتوسيع الى 14 نقطة قبل 5 دقائق على النهاية (70-58)، والتي لم تشهد سوى اضافة بعض النقاط للطرفين مع (82-71) كنتيجة نهائية.

وكان مكرم بن رمضان من الفريق المصري افضل مسجل برصيد 20 نقطة مع 7 متابعات واضاف يوسف بوشوشة 18 نقطة واحمد هاشم 14 نقطة وحمدي براء 13 نقطة ومن الفريق العراقي سجل ديمالز بولدز 18 نقطة و7 متابعات واضاف جاسمن بيركوفيتش 17 نقطة مع 14 متابعة  وذو الفقار فاهم 14 نقطة و6 متابعات.

- مثل نفط الجنوب العر اقي: ذو الفقار فاهم، علي عامر، حسن علي، عادل محسن، ، جاسمن بيركوفيتش، ديماليس بولدز، هادي عبد الزهرة، مالك فالح، وحسن عباس.
- مثل سبورتنغ المصري: ابراهيم حجازي، احمد هاشم، حمدي براء ، وائل بدر، احمد منير، عز فريد، يوسف بوشوشة، مكرم بن رمضان، محمد صالح، ، اسلام عبد المنعم، مصطفى هاني ومحمد عدلي.
قاد المباراتان الحكمان اللبنانيان مروان ايغو وبول سقيم والبحريني محمد السليم.
2014-10-14