ارشيف من :كرة سلة

الاتحاد اللبناني لكرة السلة يوزّع الشهادات على 33 حكماً

الاتحاد اللبناني لكرة السلة يوزّع الشهادات على 33 حكماً
وزّع الاتحاد اللبناني لكرة السلة الشهادات على 33 حكم اتحادي متدرّج خلال حفل أقيم في المدرسة المركزية (جونية).

وحضر الرئيس السابق للجنة الأولمبية ولاتحاد كرة السلة انطوان شارتييه،رئيس الاتحاد المهندس وليد نصار،نائبا الرئيس فارس المدوّر وفيكين جيرجيان،الأمين العام المحامي غسان فارس،اعضاء الاتحاد روجيه عشقوتي وهادي غمراوي وفؤاد صليبا، رئيس لجنة ادارة البطولة المهندس ابراهيم الملاح ، المشرفان على الدورة المراقب الدولي مروان العميل والحكم الدولي فوزي عشقوتي ورجال الصحافة والاعلام  .

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من صليبا فكلمة المحامي فارس الذي هنّأ الحكام على نيلهم الشهادة التي تخوّلهم الدخول الى السلك التحكيمي في لعبة كرة السلة واضاف" نحن فخورون بكم وانتم في بداية الطريق لتصبحوا حكاماً دوليين في المستقبل".

بدوره اعتبر المهندس نصار ان الحكم هو السلطان الأوحد على ارض الملعب منوهاً بكفاءة الحكم اللبناني والتنويه الذي يحصل عليه في البطولات والدورات العربية والاقليمية والقارية والدولية أقل دليل على ذلك .وتمنّى نصار التوفيق للحكام الجدد الذين اصبحوا ضمن عائلة كرة السلة اللبنانية .

واشار الى ان الحكم يملك الصلاحيات الكاملة على ارض الملعب وهو سيّد الملعب وان الاتحاد لا ولن يتدخّل ولن يؤثّر على اي حكم .

ووجّه الشكر الى  عضو الاتحاد ومقرّر اللجنة الفنية فؤاد صليبا لمتابعته ومواكبته الدورة الناجحة وللمراقب الدولي مروان العميل والحكم الدولي فوزي عشقوتي لاشرافهما عليها.

وتحدث نصار عن المكانة الكبيرة للحكم في العالم وقال" ابوابنا مفتوحة لأي استفسار ونحن نتواصل مع الاتحاد الدولي للعبة لتطوير اداء الحكم اللبناني خاصة أنني عضو في لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي الـ"فيبا" وأنني مسرور لوجود آنسات انخرطن في الدورة وهذا أمر مفرح".

 ثم تحدث المراقب الدولي مروان العميل الذي شرح المراحل التي تضمنتها الدورة ،التي استمرت ثلاثة اشهر، وعن الدروس النظرية والتطبيقية التي خضع لها المرشحون اضافة الى اطلاعهم على قوانين  اللعبة.

ثمّ سلّم نصار وشارتييه وفارس الشهادات على الحكام   الجدد وهم:عبدالله برّو،عبد الرحمن زريقه،ألان كنعان،آية الدن،بشير سالم،الياس الخوري،الياس نصر،الياس زغيب،ايلي قاصوف،فادي زوين،هادي الهادي،هناء عيتاني،هنا عاد،حاتم حنا،ايزابيل فرين،جوليان سلامة،كيفن سعد،خليل خليل،محمود دلار،مازن ملاعب،محمد زريقة،بيار مراد،رشا عيتاني،ريان حنا،رودريك خويري،روجيه عبيد،سامي دملج،سركيس خليل،سيرجيو كساب،طانيوس نصر،طوني جبور،فاتشيه بولدوكيان ووليد عمادي.

وفي الختام، اقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.
2014-11-16