ارشيف من :كرة مضرب

دورة شنغهاي: ديوكوفيتش وفيدرر وبرديتش الى ربع النهائي

دورة شنغهاي: ديوكوفيتش وفيدرر وبرديتش الى ربع النهائي
احتاج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العام الى 3 مجموعات لكي يحجز بطاقته برفقة السويسري روجيه فيدرر الثالث والتشيكي توماس برديتش السادس الى ربع نهائي دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامن دورات الماسترز (1000 نقطة) البالغة جوائزها نحو 5ر6 مليون دولار.

دورة شنغهاي: ديوكوفيتش وفيدرر وبرديتش الى ربع النهائي
ديوكوفيتش مع عدد كبير من المشجعين


وفي الدور الثالث اليوم الخميس فاز ديوكوفيتش على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-3 و4-6 و6-4 في ساعتين و6 دقائق وفي اول مباراة بين اللاعبين، وفيدرر على الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت الرابع عشر 6-4 و6-3 في ساعة و13 دقيقة في ثاني مباراة بينهما بعد الاولى في بطولة فلاشينغ ميدوز، اخر البطولات الاربع الكبرى الصيف الماضي عندما فاز السويسري، في حين تغلب برديتش بسهولة على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-3 و6-4 في 64 دقيقة في سابع مباراة بين اللاعبين (3 انتصارات لبرديتش و4 لكارلوفيتش).

ويلعب ديوكوفيتش، الباحث عن لقبه السادس هذا الموسم والعشرين في دورات الماسترز (بينها ثلاثة هذا الموسم)، مباراته المقبلة مع الاسباني دافيد فيرر الخامس والفائز على البريطاني اندي موراي الحادي عشر 2-6 و6-1 و6-2، وفيدرر مع الفرنسي جوليان بينيتو الفائز على الاميركي جاك سوك 6-3 و6-4، في حين يلتقي برديتش مع الفرنسي جيل سيمون الذي تغلب على التونسي مالك الجزيري الصاعد من التصفيات 6-2 و6-3.

وكان سيمون اخرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا بطل استراليا المفتوحة مطلع العام من الدور الثاني بفوزه عليه 5-7 و7-5 و6-4.

وثأر فيرر وصيف بطل عام 2011 والذي ما زال يبحث عن لقبه الثاني في دورات الالف نقطة للماسترز منذ تتويجه في باريس عام 2012، من موراي الذي كان تغلب عليه في نهائي 2011 بمجموعتين واحتفظ باللقب الذي توج به في 2010 على حساب السويسري روجيه فيدرر.

وهو الفوز السادس لفيرر، القادم من ثلاث مشاركات مخيبة منذ وصوله الى نهائي سينسيناتي للماسترز (خرج من الدور الثالث لبطولة فلاشينغ ميدوز والثاني لدورة شينزن الصينية والاول لدورة طوكيو)، على موراي في 13 مباراة بينهما.

وتعرضت جهود موراي بالتالي للتقدم في التصنيف على امل المشاركة في بطولة الماسترز الشهر المقبل في لندن التي تضم اللاعبين الثمانية الاوائل في العالم الى ضربة قوية.

وضمن ثلاثة لاعبين فقط حتى الان مشاركتهم في بطولة الماسترز هم ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال وفيدرر، ولا يزال التنافس قويا لحجز المقاعد الخمسة الاخرى.

واوضح فيرر انه سيشارك في دورة فالنسيا، في حين ان موراي لم يحسم خياره بالمشاركة في الدورة الاسبانية او في دورة بال السويسرية، وذلك قبل ان ينتقل اللاعبان الى دورة باريس، آخر دورات الالف نقطة هذا الموسم، والتي تسبق بطولة الماسترز.

والتقى ديوكوفيتش وفيرر 18 مرة ففاز الصربي 12 مرة بينها المباريات الست الاخيرة بينهما واخرها هذا العام في دورة روما للماسترز مقابل 6 مرات للاسباني اخرها عام 2011 في الدور الاول لبطولة الماسترز.

في المقابل، يتفوق سيمون على برديتش في 8 مواجهات جرت بينهما حتى الان حيث فاز 5 مرات مقابل 3 هزائم.

وبلغ ربع النهائي ايضا الروسي ميخائيل يوجني بفوزه على الارجنتيني خوان موناكو 5-7 و6-3 و6-2، ليضرب موعدا مع الاسباني فيليسيانو لوبيز الفائز على الاميركي جون ايسنر الثالث عشر 6-3 و6-3.
2014-10-09