ارشيف من :كرة مضرب

فيدرر يقصي ديوكوفيتش ويواجه سيمون في نهائي دورة شنغهاي

فيدرر يقصي ديوكوفيتش ويواجه سيمون في نهائي دورة شنغهاي
اقصى السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول في العالم من الدور نصف النهائي في دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامن دورات الماسترز (1000 نقطة) البالغة جوائزها نحو 5ر6 مليون دولار، بفوزه عليه 6-4 و6-4 اليوم السبت.


فيدرر يقصي ديوكوفيتش ويواجه سيمون في نهائي دورة شنغهاي

وكرر فيدرر ما فعله في نصف نهائي هذه الدورة بالذات عام 2010، ووضع بالتالي حدا لانتصارات ديوكوفيش الذي حقق بعد تلك الهزيمة 28 فوزا متتاليا على الملاعب الصينية حيث توج الاحد الماضي بطلا لدورة بكين للمرة الخامسة في 5 مشاركات اضافة الى فوزه في شنغهاي في العامين الماضيين.

وفشل الصربي بالتالي في سعيه لاحراز اللقب السادس هذا الموسم والعشرين في دورات الماسترز (بينها ثلاثة هذا الموسم).

في المقابل، بلغ فيدرر (33 عاما) النهائي رقم 122 في مسيرته وضمن الانتقال الى المركز الثاني عالميا خلف ديوكوفيتش على حساب الاسباني رافايل نادال الذي سقط عند اول حاجز وخرج من الدور الثاني.

وحقق فيدرر فوزه الثالث في 5 مباريات هذا العام على ديوكوفيتش، والتاسع عشر مقابل 17 هزيمة في المواجهات المباشرة بينهما.

ويلتقي فيدرر في النهائي غدا مع الفرنسي جيل سيمون الذي تغلب على الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-2 و7-6 (7-1) في ساعة و20 دقيقة.

وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها سيمون المصنف 29 عالميا المباراة النهائية لاحدى دورات الماسترز بعد دورة مدريد عام 2008 عندما خسر امام البريطاني اندي موراي.

وهو الفوز الثاني لسيمون على لوبيز في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الان، والاول منذ مواجهتهما الاولى عام 2008 في دورة روتردام، حيث حقق بعدها الاسباني فوزين متتاليين في نهائي دورة ايستبورن عام 2013 وبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، في العام ذاته.

وفوز فيدرر على  سيمون غدا سيرفع رصيده الى 23 لقبا في دورات الماسترز، و81 لقبا في كامل مسيسرته، بينما يسشعى سيمون لاحراز اللقب الثاني عشر.
2014-10-11