ارشيف من :كرة مضرب

كيفن شحود يحرز دورة غرب آسيا الثانية بالتنس

كيفن شحود يحرز دورة غرب آسيا الثانية بالتنس
أحرز اللبناني كيفن شحود لقب فردي الذكور والأيرانية لاشين افشين لقب فردي  الاناث للدورة الثانية لدول غرب آسيا للناشئين بالتنس(فئة 13 سنة وما دون) التي نظّمها الاتحاد اللبناني للتنس على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة بمشاركة اربعين لاعب ولاعبة من ثماني دول.وجاء اليوم الختامي حاشداً على الملعب الأول للنادي المضيف في الكسليك وتقدّم الحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس سمير صليبا والأمين العام ارنست فليحان ومدير المنتخبات ريشار الحاج وأعضاء الاتحاد ومندوب الاتحاد الدولي أمير بورجاي وممثل النادي المضيف الشيخ خالد الخازن ورؤساء واعضاء وفود الدول المشاركة في الدورة وعدد كبير من هواة اللعبة.

كيفن شحود يحرز دورة غرب آسيا الثانية بالتنس
رئيس الاتحاد اللبناني لكرة المضرب سمير صليبا الى جانب بطل آسيا كيفن شحود


وفي تفاصيل المباريات النهائية التي جرت الخميس وفي فئة فردي الذكور فاز اللبناني  شحود على مواطنه جلال صادق بمجموعتين لصفر(6-0  )(6 -0 ) بعد اداء كبير من شحود.
يشار الى ان شحود احرز لقب الدورة الأولى.

واحتل السوري ربيع سليم المركز الثالث بفوزه على الأردني كرم حتملي (6-1)(6-4) واحتل هذا الأخير المركز الرابع.وحصد شحود 300 نقطة على لائحة التصنيف الآسيوي وصادق 200 نقطة وسليم 150 نقطة وحتملي 120 نقطة .

وفي نهائي فئة زوجي الذكور أحرز  الكويتي عيسى كازابار واليمني سامي الورد اللقب بفوزهما على اللبنانيين كيفن شحود وكريم ناجيا(7-5)(6-2).واحرز الثنائي الفائز 200 نقطة والثنائي الخاسر 120 نقطة.
 وفي نهائي فردي الاناث، فاز الأيرانية لاشين افشين على السورية آيا خلف بمجموعتين لصفر(6-4)(6-2) بعد أداء كبير من اللاعبة الفائزة.واحرزت اللبنانية نور ديب المركز الثالث بفوزها على العراقية قمر العجيلي التي احتلت المركز الرابع  (6-1)(6-2).ونالت افشين 300 نقطة وخلف 200 نقطة وديب 150 نقطة والعجيلي 120 نقطة.

وفي نهائي زوجي الاناث ،فازت اللبنانيتان نور ديب وميرا السيد على السوريتين كارمن نحات وآيا خلف لانسحاب الفريق السوري لاصابة خلف في يدها قبل اللقاء النهائي.وحصد الفريق الفائز 200 نقطة والخاسر 120 نقطة.

وفي المجموع العام النهائي  ، احتل  لبنان المركز الأول وايران وصيفته وسوريا ثالثة والأردن رابعاً والعراق خامساً واليمن سادساً وسلطنة عمان سابعة والكويت ثامنة.
وفي ما الترتيب العام النهائي للدول:
1-لبنان:1090 نقطة
2-ايران:895 نقطة
3-سوريا:860 نقطة
4-الاردن:740 نقطة
5-العراق:675 نقطة
6-اليمن:395 نقطة
7-سلطنة عمان:243 نقطة
8-الكويت:240 نقطة
وفي الختام، ألقى رئيس الاتحاد اللبناني للعبة سمير صليبا كلمة هنّأ فيها الفائزين والفائزات وخاصة لاعبي ولاعبات وطن الأرز الذين احرزوا المركز الأول شاكراً كل من ساهم في انجاح الدورتين من شركات راعية وعاملين في الدورتين واجهزة فنية ولاعبين والنادي المضيف  ورجال الصحافة والاعلام .بدوره، تحدث مندوب الاتحاد الدولي للتنس أمير بورجاي فأشاد بتنظيم الاتحاد اللبناني للدورتين وشكر الأجهزة الفنية واللاعبين والأهالي.الكلمة الأخيرة لفليحان الذي اعتبر ان الدورتين كانتا مميزتين على كافة الصعد.

 
2014-10-23