ارشيف من :كرة مضرب

الدورة الثانية لغرب ووسط آسيا بالتنس لصادق وديب

الدورة الثانية لغرب ووسط آسيا بالتنس لصادق وديب
احرز اللبناني جلال صادق  لقب فئة الذكور ومواطنته نور ديب لقب فئة الاناث للدورة الثانية لدول غرب ووسط آسيا بالتنس للفئة العمرية 13 سنة وما دون التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة تحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.

الدورة الثانية لغرب ووسط آسيا بالتنس لصادق وديب

واقيمت الخميس المباريات النهائية لفئات فردي الذكور والاناث وزوجي الذكور والاناث امام جمهور غفير تقدّمه رئيس الاتحاد اللبناني للعبة سمير صليبا والأمين العام ومدير الدورة ارنست فليحان .
ففي فئة فردي الذكور احرز البطل اللبناني جلال صادق  اللقب بعد فوزه على الأردني عبدالله الشلباية بمجموعتين لصفر(6- 1) و(6- 3 ) في مباراة من طرف واحد.وحصد الفائز 600 نقطة على لائحة التصنيف الآسيوي( 300 نقطة في كل دورة) بينما حصد الخاسر 400 نقطة(200 نقطة في كل دورة).

وفي فئة فردي الاناث حققت البطلة اللبنانية نور ديب اللقب بعد فوزها على منافستها الأيرانية  مهتا خانلو بمجموعتين لواحدة في مباراة ماراتونية دامت ساعتين ونصف.وجاءت النتيجة كالآتي:(1-6)(6-2)(7-5) بعد مجموعة ثالثة نارية.وبذلك، تكون ديب قد احرزت لقبي الدورتين الأولى والثانية بجدارة وحصدت 600 نقطة على لائحة التصنيف الآسيوي( 300 نقطة في كل دورة) بينما حصدت خانلو 400 نقطة(200 نقطة في كل دورة).

وفي نهائي فئة زوجي الذكور فازالايرانيان سهراب دوكميشين وسيافاش شيردل على اللبنانيين جلال صادق واندريه الفتريادس(6-2)(7-5).

وحصد كل من الفائزين 200 نقطة والخاسران 120 نقطة على لائحة التصنيف.

وفي فئة زوجي الاناث فازت اللبنانيتان نور ديب وليتيسيا رزق على الايرانيتين مهتا خانلو ومشهد شويلبي(7-5)(6-2).وحصدت كل من الفائزتين 200 نقطة والخاسرتين 120 نقطة.قاد المباريات الحكمان ماريو بريدي وميلاني أندريا وتولى الحكم اللبناني طانيوس كنعان حامل الشارة البيضاء مهام حكم عام الدورة.
 
وفي الترتيب العام للدول احتّل لبنان المركز الاول (اللاعبون جلال صادق وماركو عازار وادوار لحود واندريه الفتريادس ومصطفى الناطور مع المدرب ريشار الحاج واللاعبات نور ديب وميريام مسعود وآنا ماريا حايك وليتيسيا رزق مع المدرب ابراهيم شلح) وايران المركز الثاني والاردن المركز الثالث وسوريا المركز الرابع  والكويت المركز الخامس والعراق المركز السادس وافغانستان المركز السابع.

وفي الختام أقيم حفل توزيع الميداليات  والجوائز على الفائزين والفائزات من قبل  كبار الحضور.

ونال لبنان كأس المركز الأول للفرق .كما تم توزيع الدروع التذكارية .والقى فليحان كلمة هنأ فيها الفائزين والفائزات وشكر كل من ساهم في انجاح الدورتين.بدوره اعرب بورجاي عن سروره لوجوده في لبنان منوهاً بالتنظيم المميز للدورتين من قبل الاتحاد اللبناني للعبة.

2015-10-22