ارشيف من :رياضات متنوعة

تعادل الصداقة والجيش 23-23

 تعادل الصداقة والجيش 23-23
حقق فريق السد حامل اللقب فوزه الثالث تواليا في بطولة لبنان بكرة اليد وكان على حساب فوج الإطفاء (30 - 16) الشوط الأول ( 12-17)، في المباراة التي أجريت في "قاعة حاتم عاشور" على طريق المطار بإفتتاح الاسبوع الثالث الذي شهد أيضا تعادلا مثيرا بين الجيش والصداقة (23-23).

 تعادل الصداقة والجيش 23-23
من لقاء الصداقة والجيش

في المباراة الأولى التي أقيمت في قاعة حاتم عاشور الرياضية، لعب السد مباراته مع فوج الاطفاء بغياب عدد من نجومه مثل أحمد شاهين وحسن غسان صقر ومحمد أبوزينب بداعي الأصابة، ما أثر على بداية الفريق في الدقائق الأولى التي جاءت بطيئة من متصدر الترتيب في وقت لعب الاطفاء بتركيز كبير وحاول قدر المستطاع مجاراة خصمه، ونجح بالتقدم في أكثر من مناسبة وبقيت الارقام متقاربة بين الجانبين (3-2) و ( 6-4).

ومع إنتصاف الشوط تعادلت الأرقام (6-6)، وبفضل تعليمات وتوجيهات المدرب بدأ السد بإستعادة المبادرة والسيطرة على مجريات اللعب والتسجيل وتقدم بسرعة (9 ـ 6)، و(20 ـ 7)، قبل أن ينهي الشوط لمصلحته بفارق خمسة أهداف (12 ـ 7).

وبعكس الشوط الأول، فأن لاعبي "السد" بدأوا الشوط الثاني بقوة وبجدية أكثر وتفوقوا على خصومهم بكل شيء واستعرضوا في التسجيل من جميع الاتجاهات حيث وصل فارق الأهداف في منتصف الشوط إلى 11 هدفا (22 ـ 11)، ثم 14 هدفا (25 ـ 11)، و16 (28 ـ 12)، قبل أن يدفع المدرب جمال صادقوفيتش بتشكيلة من اللاعبين الشباب لاعطائهم فرصة المشاركة، وكانوا عند حسن الظن لمحافظتهم على فارق الأهداف الذي وصل في نهاية المباراة إلى 14 هدفا (30 ـ 16).

وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب "السد" حسين صالح بـ8 أهداف، وفي صفوف "فوج الإطفاء" حسن الحاج بـ4.

قاد المباراة الاتحاديان حسين يزبك وحسين جمعة، وباسم ناصر مسجلا وطلال حمود ميقاتيا، وراقبها الدولي مازن ديب.

مثل السد في حراسة المرمى : بسام فراشة، حسين صقر، وعباس حمود، واللاعبون : ذوالفقار ضاهر، ماهر همدر، محمد همدر، محمد صالح، حسين صالح، بنيامين زعيتر، محمد زين الدين، عفيف الدين وسامر سلامة.

وفي المباراة الثانية التي كانت الأبرز، تعادل الجيش مع الصداقة  23-23  الشوط الاول (14-13 للجيش) في واحدة من اقوى مباريات البطولة منذ انطلاقتها قبل اسبوعين والتي اقيمت في قاعة نادي السد، وهذا هو التعادل الاول في الدوري.

جاء الشوط الاول قوياً ومثيراً من الفريقين حيث كانت البداية لمصلحة الصداقة الذي تقدم معظم فترات هذا الشوط بنتيجة (3-2) بعد مرور 5 دقائق، إلا ان الجيش استطاع معادلة النتيجة لاول مرة بعد مرور 8 دقائق (4-4) ،بعد ذلك انتفض الصداقة وعاود تقدمه بفارق هدفين في الدقيقة 10 (6-4) ومن ثم (8-6) في منتصف هذا الشوط ويواصل حفاظه على فارق الهدفين حتى الدقيقة 20 حين اصبحت النتيجة 11-9 ،وهنا سيطر الجيش على المباراة وقلص الفارق ليعادل النتيجة للمرة الثانية (11-11) في الدقيقة 24 ،وحافظ الفريقان على هذا التعادل حتى الدقيقة 29 حين تفوق الجيش على منافسه وتقدم لاول مرة في اللقاء بفارق هدف واحد وبنتيجة 14-13 وهي النتيجة التي انهى فيها الشوط الاول لمصلحته.

وفي الشوط الثاني اشتدت الاثارة بين الطرفين حيث تسيد "الكر والفر" بينهما تارةً بتقدم الجيش بفارق 3 اهداف (17-14) في الدقيقة 5 ومن ثم يعود الصداقة ويعادل فيتقدم (18-17) في الدقيقة 10 ،ويعود التفوق بعدها مجدداً للجيش بفارق هدفين بعد مرور 22 دقيقة (22-10) ومن ثم تنتهي المباراة  بتعادل عادل 23-23 . وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الصداقة ميثم الحركة بـ6 اهداف ومن الجيش علي صلاح الدين  بـ 5 اهداف .

مثل الصداقة : سامي همدر واحمد مرتضى وعلي المقداد و عمر طرابلسي وميثم الحركة وجميل قصير ويامن دمج وعلي سويدان وحسين موسى وحسين الحاج ورائد عميرات ومصطفى عمار وهيثم المقداد وعمر نحاس وحسام شهاب الدين ومحمد منصور وعلي منصور وحسين عزالدين .

مثل الجيش : أكرم الشيخ حسين، ربيع ناصيف، حسين شريف، سليمان التقي، رياض الزهر، جورج البدوي، حسين زعيتر، قاسم عساف، علي سلوم، علي شحادة، خضر درويش، علي صلاح الدين، محمود حمزة،  حسين عطوي وصبحي سكرية .

قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والقاري قاسم مقشر والاتحادي حسن درويش ميقاتياً ومحمد العقيبي مسجلاً وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب .وطرد الحكم لاعب الجيش اكرم الشيخ حسين في الدقيقة 23 من الشوط الثاني لخروجه 3 مرات لدقيقتين.
2014-02-01