ارشيف من :رياضات متنوعة

الاتحاد المصري لكرة اليد يعتذر عن مواجهة قطر ودياُ

الاتحاد المصري لكرة اليد يعتذر عن  مواجهة قطر  ودياُ
اعتذر اتحاد كرة اليد المصري عن مواجهة قطر في مباراتين وديتين مقررتين نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في كأس العالم في العاصمة عينها خلال الفترة من 17 كانون الثاني/يناير إلى الأول من فبراير المقبلين.

الاتحاد المصري لكرة اليد يعتذر عن  مواجهة قطر  ودياُ

وقال رئيس اتحاد اليد المصري خالد حمودة في تصريح لوكالة فرانس برس أن مجلس إدارته تراجع عن السفر إلى قطر نهاية الشهر الجاري، لمواجهة منتخبها في مباراتين وديتين

وأكد حمودة تمسكه بالمشاركة في كأس العالم في قطر، رغم الضغوط التي يواجهها للاعتذار، مشيرا إلى أن الانسحاب يضع مصر تحت طائلة عقوبات تهدد مسيرة اللعبة.

وكان الاتحادان الاماراتي والبحريني اعلنا الجمعة الماضي سحب منتخبيهما من المشاركة في كأس العالم، من دون ذكر الاسباب.

وكان من المقرر ان تمثل البحرين والامارات القارة الاسيوية في كأس العالم مع قطر وايران.

وقد تكون الازمة الدبلوماسية بين قطر من جهة، والسعودية والامارات والبحرين من جهة اخرى، خلف قرار الانسحاب من البطولة، ومصر ليست بعيدة عن هذه الازمة ايضا بسبب الاحداث السياسية التي حصلت فيها في الفترة الماضية واتهامها قطر بالتدخل في شؤونها.

هذا واكد رئيس الاتحاد المصري للسباحة ياسر ادريس اول من امس الثلاثاء الاعتذار عن المشاركة في بطولة العالم للسباحة المقرر اقامتها في الفترة من 28 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي وحتى 8 كانون الاول/ديسمبر المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة، اضافة الى عدم المشاركة فى الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الدولي المقررة على هامش البطولة .

وقال ادريس في تصريح لوكالة "فرانس برس" : "ان القرار صدر عن مجلس ادارة الاتحاد دون الرجوع او التنسيق مع وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز، وان قرار الاعتذار بسبب الموقف السياسي لدولة قطر تجاه مصر بعد ثورة 30 يونيو 2013، ومراعاة لمشاعر الشعب المصري".

 
2014-11-13