ارشيف من :رياضات متنوعة

فوز الشبيبة البوشرية بكأس انطوان شارتييه لكرة الطائرة

فوز الشبيبة البوشرية بكأس انطوان شارتييه لكرة الطائرة
فاز بطل لبنان في الكرة الطائرة الشبيبة البوشرية على فريق الطلائع دلهون بمجموعتين لصفر في المباراة الودية  التي أقيمت بينهما على ملعب نادي المون لاسال لاحراز كأس انطوان شارتييه بمناسبة ذكرى مرور اربعين يوماً على رحيله.

فوز الشبيبة البوشرية بكأس انطوان شارتييه لكرة الطائرة


 تقدّم الحضور عائلة الفقيد الكبير،  رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا، رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام، اعضاء اللجنة الأولمبية واعضاء  الاتحاد، ورئيس مدرسة مون لاسال ادوارد اسبانيولي، والرئيس الفخري للاتحاد ولنادي الشبيبة البوشرية شحادة القاصوف، رؤساء أندية البوشرية المحامي قيصر باخوس والطلائع دلهون المهندس علي بو علي والمون لاسال جهاد سلامة، رؤساء وأعضاء أندية، رئيس تجمّع اللاعبين القدامى كمال يعقوب واعضاء التجمّع، مدير مجمّع ميشال المر الرياضي انطوان شهوان وعدد كبير من هواة اللعبة.

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من عريّف الحفل رفيق العريبي. ثم القى رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام كلمة استهلها بالقول "لا يمكن ان نجتمع في اي لقاء رياضي دون ان يتراءى لنا صورة الرئيس الراحل انطوان شارتييه.
القيم والأخلاق وأجيال مرّسها على النزاهة والاستقامة وانجازات كانت شواهد وافعال.

فوز الشبيبة البوشرية بكأس انطوان شارتييه لكرة الطائرة


بدوره تحدث الرئيس الفخري للاتحاد ولنادي البوشرية شحاده القصوف فقال "ان كان لا  بد للرياضة ان تكرّم روادها فان انطوان شارتييه واحد من أوائل المكرّمين. لقد خسرنا بغيابه أخاً عزيزاً  وصديقاً وفياً ورفيق درب وهب حياته من اجل الرياضة.

الكلمة الأخيرة لرئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة الذي ارتجل كلمة قال فيها "شكراً جزيلاً للعاطفة التي أظهرها الكثيرون  تجاه الراحل الكبير. واود ان اشير الى ان انطوان شارتييه كان لاعباً كبيراً في الكرة الطائرة وكان قائداً لفريق القلب الاقدس  في العام 1955 وكان عمره 17 عاماً ولقد نشأ الراحل انطوان شارتييه على حب الرياضة منذ نعومة اظفاره ومارس اللعبة في المدرسة التي نشأ فيها. فالمدارس هي خزان الرياضة والنجوم ولقد كان للراحل الكبير تاريخ مليء بالانجازات الكبيرة. وفي الختام، اتمنى  للعبة الكرة الطائرة ان تعود للتحليق مجدداً بدءاً من خلق جيل في المدارس".

ثم اقيمت المباراة بين بطل لبنان الشبيبة البوشرية والطلائع دلهون واسفرت عن فوز البوشرية بمجموعتين لصفر(25-20)(27-25) وفي الختام تسلّم قائد فريق البوشرية الياس معوض "كأس انطوان شارتييه" من الرئيس همام، ثم قدمه رئيس نادي الشبيبة البوشرية المحامي باخوس الى اسبانيولي وسلامة  

قاد المباراة الحكم الدولي حنا الزيلع وعاونه الحكم الاتحادي جورج صعب.
2015-01-18