ارشيف من :رياضات متنوعة

الزهراء الميناء يحرز لقب بطولة لبنان لكرة الطائرة للمرة الاولى

الزهراء الميناء يحرز لقب بطولة لبنان لكرة الطائرة للمرة الاولى
تُوج الزهراء الميناء  بطلاً للدوري اللبناني لكرة الطائرة للرجال للمرة الاولى في تاريخيه ، بعدما تقدم الانوار الجديدة 3 – 2 في مباراتهما الخامسة الفاصلة للدور النهائي، بفوزه عليه 3 – 1 (26 – 24، 25 – 23، 25 – 27، 25 – 23) مساء أمس في قاعة الميناء الرياضية بطرابلس أمام جمهور غفير تخطى أربعة آلاف متفرج. .

الزهراء الميناء يحرز لقب بطولة لبنان لكرة الطائرة للمرة الاولى


وبات الزهراء الميناء الفريق الشمالي الثاني بعد الانطلاق أنفة عام 2005 يحرز لقب بطولة لبنان، وقد ذاق طعم الفوز أخيراً بعدما اكتفى مراراً بمركز الوصيف. وهو حوّل تخلفه 0 – 2 في الدورالنهائي فوزاً غالياً في مسيرته، بعدما تصدر الترتيب النهائي لمرحلتي الذهاب والاياب (دور الثمانية) في الدوري المنتظم. وكان الانوار فاز في المباراة الاولى في طرابلس 3 – 2، ثم في البوشرية 3 – 0، وبعدها فاز الزهراء الميناء 3 – 1 في طرابلس، و3 – 0 في البوشرية، ثم 3-1 أمس.

قاد المباراة الحكمان الدوليان حنا الزيلع وجوزف خرما واستغرق 124 دقيقة. وفي نهايتها، سلّم رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام كأس البطولة الى كابتن الفريق الطرابلسي فراس الحلو، وسط فرحة عارمة في الميناء وطرابلس.

وأشاد الوزير السابق فيصل كرامي الذي حضر المباراة بالحشد الكبير  لأبناء طرابلس، وقال: «أنا فخور بهذا الحجم الكبير المتواجد على المدرجات والذي حول المباراة الى مهرجان رياضي.. هذا هو جمهور طرابلس الوفي، وهذه هي طرابلس المدينة الوفية التي انطلقت من خلال هذه القاعة التي شيدت بالتعاون مع الرئيس ميقاتي، فحقق الزهراء الإنجازات.

وقال رئيس الاتحاد جان همام، ان البطولة نجحت بقوة هذا الموسم بعد ان ظن البعض انها ستفشل بسبب الاعتماد على ثلاثة لاعبين أجانب، فمنذ العام 2008 فان الكرة الطائرة في تصاعد مستمر، وما حصل اليوم (أمس)، يؤكد ان اللعبة بدأت تجد طريقها الصحيح، وان الموسم المقبل سيكون اقوى وأشد.

2015-05-11