ارشيف من :رياضات متنوعة

ديوكوفيتش وفافرينكا الى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون

ديوكوفيتش وفافرينكا الى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون
بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الفنلندي ياركو نيمينن (92 عالميا) 6-4 و6-2 و6-3  الاربعاء.

ديوكوفيتش وفافرينكا الى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون

ورغم فقدانه الارسال الاول في المجموعة الاولى، لم يجد ديوكوفيتش صعوبة تذكر في انهاء المشاركة الثانية عشرة للنمسوي في البطولة الانكليزية التي تأخر انطلاق مبارياتها بعض الوقت حدادا على ضحايا الاعتداء الارهابي في مدينة سوسة التونسية ومعظمهم من البريطانيين.

ونجح ديوكوفيتش في الاستيلاء على ارسال نيمينن وادراك التعادل 3-3 قبل ان يواصل دون اي عقبة لينهي المباراة في ساعة و32 دقيقة.

وحقق ديوكوفيتش فوزه السادس على  نيمينن (33 عاما) في 7 مواجهات بينهما، وقال بعد الفوز "انها مشاركته الاخيرة في ويمبلدون، وانا اهنئه على مسيرته العظيمة".

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الاسترالي برنارد توميتش السابع والعشرين الذي تغلب على الفرنسي بيار هيوز هيربر 7-6 (7-3) و6-4 و7-6 (7-5).

ولم يجد السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف رابعا وبطل رولان غاروس الفرنسية صعوبة تذكر في بلوغ الدور الثالث اثر فوزه على الدومينيكاني فيكتور استريا (34 عاما ومصنف 48) 6-3 و6-4 و7-5، وسيكون خصمه الاسباني فرناندو فرداسكو الذي هزم النمسوي دومينيك ثييم 5-7 و6-4 و5-7 و6-3 و6-4،
 
 وزالت نظريا عقبة من وجه ديوكوفيتش باعلان الياباني كي نيشيكوري المصنف خامسا انسحابه قبل مباراته مع الكولومبي سانتياغو خيرالدو بسبب اصابة في ربلة القدم اليسرى.
2015-07-02