ارشيف من :سباق المحركات

روزبرغ يسيطر على فعاليات اليوم الرابع من التجارب الشتوية

روزبرغ يسيطر على فعاليات اليوم الرابع من التجارب الشتوية
لم يكتف فريق مرسيدس من السيطرة التي أظهرها في التجارب الشّتوية لموسم 2014 من سباقات الفورمولا واحد، إذ سيطر سائقه الألماني نيكو روزبرغ على فعاليات اليوم الرابع والأخير من التجارب الشتوية الثانية التي أقيمت على حلبة البحرين الدول

روزبرغ يسيطر على فعاليات اليوم الرابع من التجارب الشتوية
روزبرغ


وحقّق روزبرغ أسرع زمن على الإطلاق بلغ دقيقة واحدة و33.283 ثانيّة في الفترة الصباحيّة حيث قاد السهام الفضيّة "دبليو05" على مدار لفات قصيرة وسريعة ليتقدّم بالتالي على سائق ماكلارين جنسون باتون بأكثر من ثانيّة ونصف الثانيّة.

ومع إنتهاء هذه التجارب، يُمكننا أن نُدرك جيدًا بأنّ مُحركات مرسيدس كانت "الأفضل" و"الأقوى" حيث سيطرت على مُجمل الأيام الأربعة من هذه التجارب: فاليوم الأوّل كان من نصيب سائق فريق فورس آنديا نيكو هلكنبرغ، فيما تصدّر نجم ماكلارين اليافع كيفن ماغنوسن اليوم الثاني وسائق مرسيدس لويس هاميلتون اليوم الثالث.
الفنلندي كيمي رايكونن العائد إلى صفوف فيراري، الذي واجه بعض المشاكل الجُمعة ولم يتمكّن بالتالي من إتمام أكثر من 44 لفة على أرض الحلبة، إستعاد عافيته في اليوم الأخير  ليقود الحصان الجامح لـ82 لفة. إلّا إنّ يوم الفنلندي لم ينتهِ كما كان يشتهي بطل العالم السابق، بعد ان فقد السيطرة على سيارته عند المُنعطف الرابع ليُنهي التجارب الشتوية بطريقة دراماتيكيّة له ولفريقه.

أمّا السائق البرازيلي فيليبي ماسا والذي أعلن عن انضمامه الى فريق ويليامس - مرسيدس كسائق احتياطي لموسم 2014، فقد حلّ بالمركز الرابع أمام سائق لوتس الفنزويلي باستور مالدونادو الذي خرج على الحلبة بعد ساعة ونصف الساعة من بدايتها إذ توجّب على فريقه إنتظار وصول بعض القطع الجديدة من مقر افريق في بريطانيا.

أيام ريد بُل المشؤومة لم ترَ النور في البحرين إذ واجهت الحظيرة النمساوية متاعب بشكل مُتكّرر ما اضطر السائق الأسترالي دانيال ريكاردو الى إكمال 15 لفة فقط.

كما إنّ الحال لم تكن أفضل لدى فريقا ساوبر وماروسيا إذ أكمل الفريقين اللذين تذيلا الترتيب ما مجموعه 11 لفة فقط.
تجدر الإشارة الى إنّ التجارب الشّتوية لم تنتهِ هُنا حيث ستستضيف حلبة البحرين الدوليّة الجولة الثالثة الأسبوع المُقبل، قبل أيام قليلة على انطلاقة الموسم الرسميّة من حلبة ألبرت بارك الأستراليّة.



    
 
2014-02-23