ارشيف من :سباق المحركات

بيريز وفورس آنديا – مرسيدس في صدّارة اليوم الثاني

بيريز وفورس آنديا – مرسيدس  في صدّارة اليوم الثاني
حقّق السائق المكسيكي سيرجيو بيريز أسرع زمن في اليوم الثاني من التجارب الشّتوية الثالثة في الفورمولا-1 على حلبة البحرين الدوليّة على متن سيارة فورس إنديا المُشاركة في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

بيريز وفورس آنديا – مرسيدس  في صدّارة اليوم الثاني

وتفوّق بيريز بفارق 0.064 ثانيّة عن سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو الذي إكتفى بالمركز الثاني ولكن بعدما قطع عدد كبير من اللّفات (122 لفة) مُقارنةً بزميله الفنلندي كيمي رايكونن الذي عانى الخميس من مُشكلة كهربائيّة في سيارته منعته من إكمال برنامجه المقرر.

وإذا ما نظرنا الى الاوقات المُسجّلة خلال اليومين الماضيين، فيمكننا القول بأنّ جميع السيارات كانت أبطأ من التجارب الشّتوية الثانيّة في البحرين، وذلك لأنها بدأت تُركّز منذ الآن على مُحاكاة مسافة السباق الأوّل ممّا يعني إختبار السيارات على كميّة كبيرة من الوقود وعلى ضبط مُختلف بين الفترتين الصباحيّة والمسائيّة.

وحلّ سائق ريد بُل الأسترالي دانيال ريكاردو في المركز الثالث على الرُغم من قيامه بـ 66 لفة، وذلك بسبب لعنة المشاكل التي ما زالت تُلاحق مُحركات رينو. فيما جاء سائق ويليامس الجديد البرازيلي فيليبي ماسا بالمركز الرابع.

وظهرت ماكلارين - مرسيدس بشكل جيد حتّى الآن، بد أن حلّت في المركز الخامس مع البريطاني جنسون باتون الذي تقدّم بدوره على السائق الفرنسي جول بيانكي والذي تمكّن من إكمال 75 لفة لصالح فريقه ماروسيا وهو أمر لم نعتده في التجارب السابقة.
المركز السابع كان من نصيب سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون الذي كان يأمل بالمُشاركة في الساعة الأخيرة من التجارب، إلّا إنّ مُشكلة في علبة التروس دفعته الى الإكتفاء بـ 89 لفة.
الفرنسي جون إيرك فرن والمكسيكي إيستيبان غوتيريز حلا في المركز الثامن والتاسع على التوالي مشاكل فريق لوتس لم تتوقّف هُنا إذ توقفت سيارة الفنزويلي باستور مالدونادو على أرض الحلبة بعد إكماله لـ31 لفة.
2014-03-01