ارشيف من :سباق المحركات

اطلاق اسم شوماخر على المنعطف الاول لحلبة البحرين

اطلاق اسم شوماخر على المنعطف الاول لحلبة البحرين
 أعلنت حلبة البحرين الدوليّة اليوم الاحد عن تكريمها لبطل العالم الألماني مايكل شوماخر من خلال تسميّة المنعطف الاول للحلبة باسمه وذلك بعد التشاور مع عائلته.

اطلاق اسم شوماخر على المنعطف الاول لحلبة البحرين

وتأتي هذه المبادرة في ذكرى تنظيم النسخة العاشرة من جائزة البحرين الكبرى 2014، إذ سيقام سباق هذا العام في 6 إبريل/نيسان المقبل، كأول سباق ليلي.
وفاز شوماخر بالنسخة الافتتاحية من السباق عام 2004، ولا يزال الألماني يحمل الرقم القياسي لأسرع لفة في البحرين, ولشوماخر تاريخ ناصع في بطولة العالم التي توج بطلا لها سبع مرات (رقم قياسي)، إضافة الى تحقيقه الفوز في 91 سباقا.

واللافت أنه أثناء تصميم الحلبة، كان لشوماخر دور بارز في العديد من الإسهامات والآراء، لعل من أبرزها ملاحظاته كسائق إثناء تصميم المنعطف الاول، وتأكده من أن هذا المنعطف يشكل تحدياً كبيراً في وجه السائقين، ويمنح فرصاً للتجاوز.

وقال رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدوليّة زايد الزياني "تأتي هذه الخطوة لتكريم شخصية لعبت دورًا رئيساً في تاريخ حلبة البحرين الدوليّة، شخصية رياضية فذة تركت بصماتها الواضحة على ساحة بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد".

وأكدت سابين كيم المتحدثة الرسمية باسم عائلة شوماخر بدورها "تود عائلة  مايكل شوماخر أن تقدم الشكر لحلبة البحرين الدولية على هذه اللفتة، التي تمثل اعترافا بإنجازات ميكايكل في الفورمولا وان وإضافة لمسات مايكل لتصميم الحلبة، ونحن نعتبر هذا اعتراف بحبه لرياضة السيارات، وأنا مقتنعة تماما أن مايكل سيحب الفكرة وسيشعر بالفخر كثيرا لوجود منعطف يحمل أسمه بحلبة البحرين الدولية".

ولا يزال شوماخر يرقد منذ تعرضه اواخر العام الماضي لحادث التزلج في جبال الالب الفرنسية في المستشفى بسبب الاصابة الخطيرة التي تعرض لها بعدما ارتطم رأسه بصخرة بعد سقوطه خلال تزلجه خارج المسار في محطة ميريبيل للتزلج.

وتحطمت الخوذة التي كان يرتديها سائق فيراري السابق الى نصفين قبل ان ينقل الى المستشفى بصورة عاجلة واجريت له منذ ذلك التاريخ عمليتين جراحيتين في الرأس.
2014-03-02