ارشيف من :سباق المحركات

شوماخر حاضرا عبر فيتل وماسا

شوماخر حاضرا عبر فيتل وماسا
 لن يكون اسطورة سباقات فورمولا واحد الالماني ميكايل شوماخر الذي يرقد في مستشفى غرونوبل منذ 29 كانون الاول/ديسمبر الماضي بعد تعرضه لحادث تزلج خطير في جبال الالب الفرنسية، غائبا عن جائزة استراليا الكبرى، المرحلة الاولى لهذا الموسم، اذ سيكون ب"صحبة" مواطنه سيباستيان فيتل وزميله السابق البرازيلي فيليبي ماسا.


شوماخر حاضرا عبر فيتل وماسا

وسيكون الحرفان الاولان من اسم شوماخر على خوذة كل من فيتل، بطل العالم في الاعوام الاربعة الاخيرة، وماسا الذي يخوض مغامرة جديدة هذا الموسم مع فريق وليامس بعد ان تخلى فريق فيراري عن خدماته لمصلحة بطل العالم السابق الفنلندي كيمي رايكونن.

وكان فيتل الذي عانى في التجارب الشتوية مع السيارة الجديدة لفريقه ريد بول-رينو، من اول الاشخاص الذي اعربوا عن تضامنهم مع شوماخر بعد تعرض الاخير للحادث في اواخر العام الماضي، وقد ارسل لمواطنه الاسطورة رسالة نصية قصيرة طالبا له الشفاء العاجل.

وقال فيتل بعد شهر على حادث بطل العالم سبع مرات: "يجب الصلاة. نأمل ونتمنى حصول معجزة، بان يستفيق وكأن شيئا لم يكن، ان يعود كما كان في السابق".

ومن جهته نشر ماسا في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي صورة لخوذته الجديدة مع الحرفين الاولين من اسم شوماخر، ثم تناول زميله السابق في مؤتمره الصحافي في ملبورن، قائلا: "افكر به كل يوم، اصلي لاجله كل يوم. امل ان تعود الامور كما كانت عليه في السابق وبان يصبح في وضع جيد".

وسبق لعائلة شوماخر ان اعربت مؤخرا عن "ثقتها" بتعافيه من الضرر الكبير في دماغه، بحسب الناطقة باسمها سابين كيهم.

ونقلت كيهم عن عائلة بطل العالم السابق: "نحن على ثقة ان ميكايل سيتعافى ويستيقظ. هناك مؤشرات مشجعة في بعض الاحيان، لكن ندرك في الوقت عينه اننا بحاجة للصبر".

وتابعت: "كان واضحا منذ البداية ان الصراع سيكون طويلا وصعبا. نحن معا جنبا الى جنب مع فريق طبي نثق فيه، ولا اهمية للوقت بالنسبة لنا... عانى ميكايل من اصابات خطيرة. يصعب علينا جميعا ان نفهم ان ميكايل الذي تغلب على الكثير من الحالات غير المستقرة في السابق، تعرض لاصابة رهيبة بسبب حادث تافه".

ويرقد شوماخر (45 عاما) منذ تعرضه للحادث في المستشفى حيث وضع في غيبوبة مصطنعة لتخفيف الضغط عن دماغه بسبب الاصابة الخطيرة التي تعرض لها بعدما ارتطم رأسه بصخرة بعد سقوطه خلال تزلجه خارج المسار، ثم بدأت عملية ايقاظه من الغيبوبة المصطنعة في 30 كانون الثاني/يناير الماضي.

وتحطمت الخوذة التي كان يرتديها سائق فيراري السابق الى نصفين قبل ان ينقل الى المستشفى بصورة عاجلة واجريت له منذ ذلك التاريخ عمليتين جراحيتين في الرأس.
2014-03-14