ارشيف من :سباق المحركات

رالي الاردن : القطري ناصر العطية مرشحاً للفوز

رالي الاردن : القطري ناصر العطية مرشحاً للفوز
 يبدو القطري ناصر العطية مرشحا بقوة بتحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما يخوض اعتبارا من غد الخميس رالي الاردن، الجولة الثالثة من بطولة الشرق الاوسط للراليات 2014.

رالي الاردن : القطري ناصر العطية مرشحاً للفوز

ويتصدر العطية، حامل لقب بطل الشرق الاوسط 9 مرات، الترتيب برصيد 50 نقطة بعد فوزه في الجولتين السابقتين في قطر والكويت على التوالي.

وينتظر ان تكون المنافسة على اشدها بين 28 سائقا من 12 دولة حتى السبت المقبل على مسافة 797 كلم عبر 21 مرحلة خاصة بالسرعة مسافتها الاجمالية 272 كلم.

ومن ابرز المنافسين للعطية، مطارده المباشر الاماراتي الشيخ خالد القاسمي صاحب المركز الثاني في الترتيب العام (33 نقطة) والسعودي يزيد الراجحي الثالث (27 نقطة) والقطري عبد العزيز الكوراي الرابع (26 نقطة) ومواطنه عبد الله الكوراي الخامس (14 نقطة).

وينطلق رالي الاردن الدولي لهذا العام من منطقة العبدلي وسط العاصمة عمان التي تشهد أولى المراحل الخاصة.

وتضم قائمة المشاركين ايضا سالم بن عيدان ومشاري الظفيري وداود الغرابلي (الكويت)، وخليفة العطية وندى ابو ندى (قطر)، سعيد المروي (السعودية)، ومحمد المطيوعي ومحمد السهلاوي ومنصور بلوي وجمعة الغلاسي وسعيد بن توق (الامارات)، وكوكبة من الأبطال الأردنيين في مقدمتهم معروف ابو سمرة وعلاء خليفة.

وكان رالي الاردن الدولي انطلق لاول مرة عام 1983 بتتويج القطري سعيد الهاجري بأول ألقابه، لكن السائق الاماراتي الشهير محمد بن سليم لا يزال يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب 12 مرة مقابل 7 مرات للقطري ناصر العطية اولها عام 2003، فيما اعتبر أمجد فراح أول أردني ينال لقب الرالي عام 2004.
2014-04-29